إكتشاف عدة ثغرات أمنية في هواتف آيفون... إحداها ما زالت فعالة!

31 تموز 2019 | 13:52

المصدر: ذا فيرج

  • المصدر: ذا فيرج

ايفون ( أ.ف.ب)

إكتشف باحثو أمن #غوغل 6 ثغرات أمنية بنظام التشغيل iOS الخاص بهواتف #آيفون، من ضمنها واحدة لم تقم شركة #أبل بتصحيحها بعد.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن الثغرات اكتُشفت من قبل اثنين من الباحثين هما ناتالي سيلفانوفيتش وصموئيل غروس، ضمن مشروع Google Project Zero، 5 منها مصححة بتحديث نظام التشغيل iOS 12.4 الأسبوع الماضي، والذي تضمن عدة إصلاحات أمنية، فيما بقيت واحدة من هذه الثغرات بدون تصحيح.

وبحسب الباحثين، فإن جميع نقاط الضعف التي اكتشفها الباحثون "بلا تفاعل"، ما يعني أنه يمكن تشغيلها دون أي تدخل من المستخدم.

وأشار الباحثون إلى أنه توجد ثغرات أمنية في iMessage، حيث تعتمد 4 من هذه الثغرات على قيام أحد المهاجمين بإرسال رسالة تحتوي على تعليمات برمجية ضارة إلى هاتف غير مرتبط به ويمكن تنفيذه بمجرد قيام المستخدم بفتح الرسالة، فيما تعتمد الاثنتان المتبقيتان على استغلال الذاكرة.

ونشرت تفاصيل الأخطاء الخمس التي تم تصحيحها عبر الإنترنت، ولكن سيبقى الخطأ الأخير سرياً إلى أن تتمكن أبل من معالجته، وإذا لم تقم بتحديث جهاز آيفون الخاص بك إلى نظام التشغيل iOS 12.4، فقد يكون الوقت مناسبًا الآن لتجنّب تلك الثغرات.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard