نقيب الموسيقيين ينضم لمهاجمي محمد رمضان: "تعال الاختبار وسمّعنا الصوت الجميل"

31 تموز 2019 | 10:47

المصدر: "النهار"

محمد رمضان.

وجّه الفنان #هاني_شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، انتقادات عنيفة للفنان #محمد_رمضان، بسبب خلع ملابسه خلال حفلاته وكليباته الأخيرة.

وشدّد شاكر عقب نجاحه في انتخابات نقابة الموسيقيين، أنه إذا أراد محمد رمضان إكمال مسيرته في عالم الغناء فعليه التقدم للاختبار في النقابة، قائلاً: "لو ناوي يكمل في الغناء ييجي يمتحن، ونشوف الصوت الجميل"، مؤكداً أنه في حفلاته السابقة حصل على تصريح بالغناء، إلا أنه لم يأخذ تصريحاً بخلع ملابسه.

وانضم شاكر إلى قائمة طويلة من النجوم انتقدوا محمد بسبب تصريحاته وأعماله الفنية، حيث كانت الفنانة بشرى آخرهم، بعدما ابتكرت طريقة جديدة للهجوم على رمضان من خلال فيديو كليب لأغنيتها "كوبرا"، التي تضمنت كلماتها سخرية من تصريحات رمضان، حيث جاءت مستنسخة من أحد كليبات الأخيرة التي أثارت جدلاً كبيراً خلال الفترة الماضية في الوسط الفني المصري، وجاءت بعنوان "أنا الملك"، إلا أنها سخرت من كلماته قائلة: "لو فاكر نفسه إنه لوحده جوا النادي، ده ملوك كتير دخلوا قبله من سنين"، رداً على رمضان الذي وصف نفسه بأنه "ملك الفن المصري والأسد في غابة الفن"، قبل أن يتم الصلح بين الطرفين.

الفنانة سميرة عبدالعزيز، شنّت هجوماً عنيفاً على محمد رمضان، مؤكدة أنها رفضت أن تؤدي دور أمّه في مسلسل "ابن حلال"، قائلة: "قدمت دور أم العظماء في السينما المصرية مينفعش أبقى أم بلطجي"، فيما تعرض لهجوم عنيف من الفنان بيومي فؤاد بعد عرض مسلسل "الأسطورة"، بسبب مشاهد العنف والتحريض والقتل، ليرد رمضان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" واصفا إياه بـ"النحيت" وقال: "ما شاء الله، وكان عندك وقت كمان تشوف الأسطورة يا بيومي؟! سيبك من النقد وركز في شغلك زميلي النحيت".

قائمة مهاجمي رمضان تضم عدداً كبيراً من نجوم الوسط الفني، من بينهم الفنان أحمد السعدني، الذي هاجمه بعدما نشر جملة "لا عزاء للأغبياء"، الأمر الذي دفع السعدني لرفض ذلك مطالباً رمضان بأن يوجّه تهنئة لأصدقائه الفنانين بدلًا من عبارة السخرية، وكتب السعدني تغريدة على "تويتر" قائلاً: "في فنان يكتب لزملائه لا عزاء للأغبياء! مبروك لكل الزملاء على تعبهم وشغلهم وربنا يكرم الجميع... سهلة على فكرة قول ورايا كده".

بينما انتقدت ناهد السباعي رمضان بطريقة غير مباشرة، حيث نشرت صورة عبر "إنستغرام" لجدها الراحل الفنان الكبير فريد شوقي، وظهرت في الصورة إحصائية للفنان الراحل، جاء فيها "فريد شوقي، ممثل وكاتب سيناريو ومنتج، ملك الترسو، الأسطى حسن، وحش الشاشة، 361 فيلماً، 12 مسرحية، 12 مسلسلاً تليفزيونياً، 22 سيناريو فيلم، 26 فيلماً إنتاجاً"، وعلقت على الصورة قائلة: "فريد شوقي ملك الترسو، وحش الشاشة، آخر ملوك مصر"، وذلك ردا على تشبيه رمضان نفسه بـ"الملك".

كما شنّ الشاعر الغنائي أمير طعيمة هجوماً عليه عبر "فايسبوك"، قائلاً: "الأخ محمد رمضان نزل بوست في صفحته الموثقة في "إنستغرام"، وهو راكب عربية فيراري في بيته، بيقول فيه: "الحمد لله على أعلى نسبة مشاهدة لـ"نسر الصعيد". إياك تفكر تسبق الفيراري ثقة في الله نجاح ولا عزاء للأغبياء"، حيث طالبه باحترام جمهوره ومنافسيه، ليرد رمضان بصورة له مع أسد، معلقاً عليها: "من أفضل صفات الأسود أنها لا تنشغل برأي الحمير فيها، أغنية نمبر وان قريباً".

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard