الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأمم المتحدة: نستنكر استخدام القوة ضدّ محتجين في روسيا

المصدر: "رويترز"
الأمم المتحدة: نستنكر استخدام القوة ضدّ محتجين في روسيا
الأمم المتحدة: نستنكر استخدام القوة ضدّ محتجين في روسيا
A+ A-

أعلنت #الأمم_المتحدة، اليوم، أنّ الشرطة الروسية ربما استخدمت القوة المفرطة ضدّ المحتجين في مطلع الأسبوع، مما أدى لإصابة أكثر من 70 شخصاً، مضيفةً أنّ ذلك ربما انطوى على انتهاك لحقهم الأساسي في حرية التعبير.

وقال المتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة روبرت كولفيل أنّ "إبطال ترشح 57 معارضاً ومستقلّاً لانتخابات مدينة #موسكو ربما كان غير قانوني وهو السبب في الاحتجاج".

وألقت الشرطة الروسية القبض على أكثر من ألف شخص في موسكو يوم السبت الماضي، في إحدى أكبر الحملات في السنوات الماضية ضد معارضة تشتد لقبضة الرئيس فلاديمير #بوتين القوية على السلطة.

وأشار كولفيل إلى أنّه "على السلطات الروسية السماح للمواطنين بالتنظيم والمشاركة في التجمعات السلمية دون قيود"، مضيفاً أنّه "تم الإفراج عن بعض المحتجين لكن تم تغريم 79 شخصاً ما بين 10 آلاف روبل (158 دولاراً) و150 ألف روبل لكلّ منهم، بينما صدرت أحكام بسجن 40 ما بين ثلاثة و15 يوماً".

وأضاف أنّ "مكتب حقوق الإنسان يشعر بالقلق إزاء تقارير أفادت بأن السلطات حرمت محتجزين من مقابلة محاميهم أو الطعام والماء"، لافتاً إلى أنّ "تلك الحقوق الأساسية مكفولة بالقانن الدولي الذي صدقت عليه روسيا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم