كوريا الشمالية تفرج عن سفينة صيد روسية محتجزة

28 تموز 2019 | 13:22

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

سفينة الصيد الروسية التي أفرجت عنها كوريا الشمالية (أ ب).

عاد اثنان من أفراد طاقم سفينة صيد روسية احتجزتها #كوريا_الشمالية إلى ديارهم اليوم.

وأعلنت السفارة الروسية في كوريا الشمالية أنّ بيونغيانغ أفرجت عن سفينة صيد روسية احتجزتها بعد اتهامها بخرق قواعد الدخول في واقعة دفعت #موسكو إلى التحذير من تجميد المحادثات بشأن التعاون في مجال صيد الأسماك.

وذكرت السفارة أنّ كوريا الشمالية احتجزت طاقم سفينة الصيد المؤلف من 15 #روسيا وكوريين جنوبيين اثنين في 17 تموز الجاري لانتهاك قواعد الدخول، إلّا أنّ روسيا أشارت إلى أنّ السفينة لم تخرق أي قانون.

من جهتها، أكّدت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية المختصة بالعلاقات مع كوريا الشمالية الإفراج عن السفينة وعن الكورين الجنوبيين.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، في وقت سابق عن وكالة صيد الأسماك الروسية قولها، أنّ بيانات الملاحة أظهرت أنّ الإجراء الذي اتخذته كوريا الشمالية لم يكن قانونيّاً وأنّ سفينة الصيد لم تدخل مياهها.

كما نقلت عن وكالة صيد الأسماك قولها أنّ روسيا لن تجري أي محادثات بشأن التعاون في مجال صيد الأسماك مع كوريا الشمالية إلّا بعد تسوية هذا الأمر بشكل مرض. وتشمل الاتفاقية حصص الصيد لصيادي الأسماك الكوريين الشماليين في أقصى شرق روسيا.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard