السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بستاني: حملة نزع التعديات مستمرة وليس هناك من منطقة محظورة

المصدر: "النهار"
A+ A-

ضمن جولتها على المناطق اللبنانية لنزع التعديات عن الشبكة، وصلت وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني إلى أول محطة لها في قضاء زغرتا، وهي مجدليا شارع الكرملية، يرافقها مدير عام مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك، مستشار وزير الطاقة طوني ماروني، وفريق عمل من الوزارة، حيث بدأت عملية نزع التعديات عن الشبكة.

المحطة الثانية لها كانت عند مستديرة معهد زغرتا الفني، حيث اطّلعت على بعض التعديات الحاصلة في أحد الأبنية، عملت الفرق الفنية على إزالتها.

بستاني قالت بعد الجولة: "هذه الحملة هي على كافة الأراضي اللبنانية، وليس فقط حيثما أكون أنا موجودة، لأن هناك فرقاً من مؤسسة كهرباء لبنان تتابع مسألة نزع التعديات عن الشبكة. لذا من هنا من زغرتا أطلب مرة أخرى من المواطنين التجاوب معنا ويُقدموا على خطوة الاشتراك في العدادات، وأود أن أجدد التذكير بالأرقام إذ أصبح لدى مؤسسة كهرباء لبنان ٦٠ ألف طلب، وضمن نطاق شركة كهرباء قاديشا ٢٥٠٠ طلب جديد، ونود أن نرى تجاوباً أوسع من المواطنين".

أضافت البستاني: "في زغرتا وفي منطقة باب التبانة هناك أماكن ليس فيها عدادات، والاعتداء على الشبكة حاصل بشكل مباشر، من هذا المنطلق نود تذكير المواطنين أننا اتخذنا إجراءات لتخفيض الاشتراك على العدادات قوة ١٥ و٢٠ أمبير ونتمنى منهم التجاوب مع هذا الإجراء".

وختمت: "الخطة مستمرة ويمكن للجميع الاطلاع عليها على الموقع الالكتروني لوزارة الطاقة، وأول خطوة فيها هي خفض الهدر الفني وغير الفني، التي نقوم بها اليوم عبر إزالة التعديات، وقريباً سيكون هناك زيادة في الانتاج".

وكانت البستاني جالت قبلاً في طرابلس انطلاقاً من البحصاص، حيث عقدت سلسلة لقاءات مع فريق عمل كهرباء قاديشا، قالت: "بدأنا الحملة اليوم من التبانة، والآن نحن نتوجه إلى زغرتا، وكما قلت سابقاً ليس هناك من منطقة محظورة، وعلى الجميع الالتزام بالقانون".

وتمنت بستاني على الجميع "التجاوب وتسوية وضعهم ضمن المهلة المعطاة لهم والاستفادة من التخفيضات"، لافتة إلى أن "التجاوب موجود في كافة المناطق اللبنانية، ونتمنى أن يحصل هذا التجاوب أيضاً ضمن نطاق شركة كهرباء قاديشا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم