بالصور- كيم أشرف على إطلاق "نوع جديد من الأسلحة التكتيكيّة الموجّهة"

26 تموز 2019 | 16:41

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

صورة لكيم خلال متابعته عملية اطلاق الصاروخين في 25 تموز 2019 (أ ف ب).

نشرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية "كي.سي.إن.أيه" اليوم الجمعة صورا ثابتة للزعيم #كيم_جونغ_أون وهو يشاهد إطلاق صاروخ.

وقالت إن الزعيم الكوري الشمالي أشرف على إطلاق "نوع جديد من الأسلحة التكتيكية الموجهة" لتحذير كوريا الجنوبية بالكف عن استيراد الأسلحة المتطورة وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة.

أ ف ب

أ ف ب

وقال مسؤولون من كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين جديدين قصيري المدى أمس الخميس، في أولى تجاربها الصاروخية، منذ أن اتفق كيم والرئيس الأميركي دونالد ترامب على إحياء محادثات نزع السلاح النووي الشهر الماضي.

ولم يذكر تقرير وكالة الأنباء الكورية الشمالية ترامب أو الولايات المتحدة. لكنه قال إن كيم انتقد السلطات الكورية الجنوبية بسبب المضي قدما في التدريبات المشتركة التي عادة ما تجرى مع قوات أميركية.

وقال مجلس الأمن القومي في كوريا الجنوبية، أمس الخميس، إنه يعتقد أن الصاروخين كانا طرازا جديدا من الصواريخ الباليستية. لكنه سيجري تقييما نهائيا مع الولايات المتحدة.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard