غرق قارب خشبي قبالة سواحل ليبيا... فقدان 115 مهاجراً وانقاذ 134 آخرين

26 تموز 2019 | 14:29

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مهاجرون في ليبيا (أ ب).

أشار المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم، أمس الخميس، إلى أنّ نحو 115 مهاجرا فُقدوا ويُخشى من أنهم قد غرقوا، بينما أنقذ خفر السواحل وصيادون محليون 134 آخرين بعد غرق قارب خشبي قبالة سواحل #ليبيا.

من جهتها، أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم، أنّ هناك مخاوف من احتمال وفاة ما يصل إلى 150 شخصاً.

وقال رئيس المفوضية فيليبو جراندي في تغريدة على "تويتر": "وقعت للتو أسوأ مأساة في البحر المتوسط لهذا العام".

كما ذكر قاسم أنّ القارب كان يقل نحو 250 شخصا، معظمهم من إريتريا ودول أخرى بمنطقة #أفريقيا جنوبي الصحراء الكبرى ودول عربية، عندما انقلب قبالة الساحل قرب مدينة الخمس شرقي العاصمة طرابلس.

وتعتبر ليبيا مركزاً للمهاجرين واللاجئين الذين يحاول كثير منهم الوصول إلى #أوروبا في سفن غير صالحة للإبحار.

بدوره، أشار المتحدث باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تشارلي ياكسلي إلى أنّ "الحادث يرفع عدد المهاجرين الذين لاقوا حتفهم هذا العام في البحر المتوسط إلى أكثر من 600، مما يعني أنّ عام 2019 في طريقه ليصبح سادس عام على التوالي يشهد وفاة أكثر من ألف مهاجر"، مضيفاً أنّ "الناجين من غرق القارب سيتم نقلهم على الأرجح إلى مركزي احتجاز في ليبيا حيث سيواجهون مخاطر أخرى"، ودعا إلى الإفراج عنهم على الفور.

الحراك إلى أين؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard