الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

لبنان لعدم النوم على التأهل إلى بطولة العالم

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
لبنان لعدم النوم على التأهل إلى بطولة العالم
لبنان لعدم النوم على التأهل إلى بطولة العالم
A+ A-

يدرك #المنتخب_اللبناني لكرة اليد للشابات جيداً أن النوم على التأهل إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا ليس في مصلحته، عندما يلتقي عند الساعة 19:00 من مساء يوم غد السبت مع نظيره الكوري الجنوبي "القوي" في الدور نصف النهائي لبطولة #آسيا الـ15، التي تستضيفها قاعة حاتم عاشور في #بيروت، حتى الإثنين المقبل.

واحتل المنتخب الكوري الجنوبي صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، بينما جاء المنتخب الصيني في المركز الثاني بـ4 نقاط من انتصارين وخسارة.

بدوره، حسم المنتخب الياباني صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، مقابل 3 نقاط للبنان (الثاني) من انتصار وتعادل وخسارة.

وفي نصف النهائي الثاني، يلتقي المنتخب الياباني مع نظيره الصيني عند الساعة 17:00 من بعد ظهر السبت أيضاً.

ورغم أن كل الفوارق تصب في مصلحة المنتخب الكوري، الذي يعتبر أحد أفضل 8 منتخبات في العالم، إلا ان المدير الفني للمنتخب اللبناني حسين موسى ولاعباته لن يوفروا جهداً للخروج بأفضل نتيجة ممكنة، خصوصاً أن الاحتكاك أمر مطلوب لرفع مستوى اللاعبات قبل الاستحقاق العالمي.

وبدأ المنتخب اللبناني البطولة بشكل مثالي، فأكرم وفادة نظيره الهندي وفاز عليه بفارق 10 أهداف فقط (37-27)، ليقطع شوطاً كبيراً في بلوغ بطولة العالم، إلا أنه سقط في فخ التعادل (25-25) في المباراة الثانية أمام أوزبكستان، ليخسر بعدها أمام المنتخب الياباني، المرشح للوصول إلى النهائي، (23-31)، لكنه تأهل إلى المربع الذهبي والمونديال بفارق الأهداف عن المنتخب الأوزبكي.

ولا شك في أن الجهاز الفني والإداري للمنتخب لن يستسلم أمام المنتخب الكوري، خصوصاً أن اللاعبات يتمتعن بحماس كبير لتحقيق نتيجة جيدة أمام منتخب أصبح الوصول إلى نصف نهائي بطولة العالم أمراً سهلاً بالنسبة إليه.

ويتوقّع أن يستعين موسى ومساعده حسين صقر بأكثر اللاعبات جهوزية لمثل تلك المواجهة القوية بدنياً، وأبرزهن قائدة المنتخب أحلام إبراهيم، ومريم شهاب إلى جانب مايا بركات، فضلاً عن أندريا بونير.

بدوره، يعوّل المنتخب الكوري على هدافته يجين يون، التي سجلت 27 هدفاً في ثلاث مباريات، فضلاً عن سرعة لاعباته وتمريراتهن المميزة، إضافة إلى دفاع قوي لا يمكن اختراقه بسهولة.

وكان كل من لبنان واليابان وكوريا الجنوبية والصين ضمن التأهل إلى بطولة العالم، علماً أنها المرة الأولى التي يصل فيها منتخبنا إلى هذه البطولة.

وفي مباريات تحديد المراكز، تلعب الصين تايبيه (ثالثة المجموعة الأولى) مع الهند (رابعة المجموعة الثانية) عند الساعة 13:00، وأوزبكستان (ثالثة المجموعة الثانية) مع كازاخستان (رابعة المجموعة الأولى) عند الساعة 15:00.

[email protected]

Twitter: @abedharb2

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم