مفاجأة ريهام سعيد... مشاهير قهروا أمراضاً نادرة وخطيرة

25 تموز 2019 | 10:35

المصدر: "النهار"

ريهام.

فجّرت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، مفاجأة سارة لمحبيها ومتابعيها، بعدما نشرت صورة لها على حسابها الخاص عبر "إنستغرام"، تطمئن جمهورها على حالتها الصحية، مؤكدة أنها ستعود لتقديم برنامجها "صبايا الخير" يوم الأحد المقبل.

وأكدت سعيد شفاءها من المرض الغريب الذي عانته أخيرا وكتبت: "الدكتور سمح لي بالعودة إلى حياتي الطبيعية وبيقولي دي معجزة... والمعجزة دي حصلت بدعائكم... بجد شكراً"، لتتلقى تعليقات كثيرة من محبين وفنانين يهنئونها بالشفاء.

وكانت سعيد أثارت قلق جمهورها عقب إعلانها نهاية الشهر الماضي، تعرضها لأزمة صحية وإصابتها بمرض بكتيريا الوجه، ويعتبر الميكروب خطيراً ويتسلل إلى منطقة تسمى مثلث الموت بسبب ضعف المناعة لديها على خلفية مشاكلها وحالتها النفسية في السنوات الأربع الماضية، لتضطر لإزالة أنفها وبناء أنف جديد من الغضاريف.

وانضمت ريهام سعيد، إلى قائمة طويلة من النجوم تغلّبوا على أمراض خطيرة ونادرة، ومنهم الفنان أحمد مكي الذي أصيب بفيروس نادر يدعى "ابشتاين بار"، انتقل إلى الكبد والطحال وباقي أعضاء الجسم، فكان لا يستطيع شرب المياه أو تناول أي طعام، ما أدى إلى فقدان وزنه، حتى وصل إلى 30 كيلوغراماً، فضلًا عن نومه ساعات طويلة، وصلت إلى أكثر من 18 ساعة في اليوم الواحد، ولم يستطع الأطباء التعرف إلى المرض، نظراً لتشابه أعراضه مع كثير من الأمراض، ما أدى إلى تناوله جرعات خاطئة من المضادات الحيوية، أسفرت عن تفاقم حالته المرضية، قبل أن ينجح في التغلب على المرض بعد فترة طويلة ويعود إلى مواصلة حياته الفنية والشخصية بشكل طبيعي.

كما تعرّض الفنان طلعت زكريا للإصابة بمرض نادر يدعى "التهاب في جذع المخ"، تتشابه أعراضه مع نزلات البرد، قبل أن ينجح في مواجهته، بعدما تدخل عدد من أصدقائه الفنانين وبعض المسؤولين ليساعدوه في السفر إلى فرنسا لتلقي العلاج هناك، وبالفعل تمت السيطرة على المرض الذي هدد حياته فترة طويلة.

الفنانة نجلاء فتحي تعرّضت للإصابة بنوع نادر من الصدفية، تعرف بـ"الصدفية المستعصية"، وبعد محاولات عدّة للعلاج باءت بالفشل، سافرت إلى أوروبا وتلقت علاجاً جديداً للصدفية يُستخدم لأول مرة، لتعلن شفاءها من المرض الخطير.

الفنانة المصرية روبي، أعلنت قبل سنوات إصابتها بفيروس الكبد الوبائي إلا أنها نجحت في الانتصار عليه، كما شُفي الفنان المصري أحمد زاهر بأعجوبة بعد أن فقد الأطباء الأمل في أن يعيش، وذلك بسبب إصابته بمرضٍ خطيرٍ في غدّته الدرقية.

وهناك قائمة من الفنانين تغلبوا على مرض السرطان، تضم كلاً من المطربة إليسا والفنان أحمد حلمي والفنانة شريهان والإعلامية بسمة وهبة.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard