"مايكروسوفت" تستثمر مليار دولار في مجال الذكاء الاصطناعي

24 تموز 2019 | 12:00

المصدر: "سي ان بي سي"

  • المصدر: "سي ان بي سي"

مايكروسوفت - (أ ف ب).

تنوي "مايكروسوفت" أن توسع نشاطاتها لتدخل عالم الذكاء الاصطناعي مستثمرة مليار دولار في شركة "OpenAI" التي أسسها إلون ماسك بهدف معالجة مهام أكثر تعقيداً يواجهها العالم.

ستبني الشركتان عن طريق هذه الشراكة، تقنيات الحوسبة الخارقة "Azure AI" الجديدة لتصبح "مايكروسوفت" من خلالها المزوّد السحابي الحصري لـ "OpenAI" . وأفادتا أن تكنولوجيا "الذكاء الاصطناعي العام" التي يخططان لها، ستكون قادرة على حل المشاكل الأكثر تعقيداً وستسجل أهم تطور تكنولوجي في تاريخ البشرية.

وذكرت الشركتان في البيان الصحفي أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تعمل جيداً لحل مشكلة محددة تم تدريبها عليها، ولكن مساعدة هذه الأنظمة في حل أصعب المشاكل التي يواجهها العالم اليوم تتطلب تعميماً وإتقاناً عميقاً لتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة.

ويكمن الهدف وراء "الذكاء الاصطناعي العام" مساعدة الناس في حل المشاكل متعددة التخصصات المستعصية، بما فيها التحديات العالمية كالتغير المناخي والرعاية الصحية والتعليمية الأكثر تخصيصاً.

وصرّحت "OpenAI" أنها بدلاً من تصميم منتجها الخاص للتعويض عن تكاليف بناء تقنيات الذكاء الاصطناعي، سترخص بعض من "تقنيات ما قبل الذكاء الاصطناعي العام" وجعل "مايكروسوفت" شريكها التجاري المفضل.

واتفقت الشركتان على أن تعملا سوياً وفقاً لمبادئ مشتركة مبنيّة على الثقة والأخلاقيات.

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard