السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

تراكم أكوام النفايات على العديد من الطرقات الرئيسية والداخلية في عكار

المصدر: "النهار - عكار"
تراكم أكوام النفايات على العديد من الطرقات الرئيسية والداخلية في عكار
تراكم أكوام النفايات على العديد من الطرقات الرئيسية والداخلية في عكار
A+ A-

لوحظ في الآونة الأخيرة تراكم أكوام النفايات على العديد من الطرقات الرئيسية والداخلية في عدد من البلدات الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لاتحاد بلديات عكار الشمالي، وفق ما أشار مختار بلدة عندقت جوزيف عماد الذي أبدى استياءه من هذا الواقع وقال: "بعد أن عمد اتحاد بلديات عكار الشمالي على فسخ عقد نقل النفايات الذي كان قد وقعه مع شركة الأمانة العربية متعهدة نقل النفايات من بلدات الاتحاد قبل أسبوعين تقريباً، بدأ مشهد النفايات المقزّز يطغى على العديد من الطرقات العامة في بلدة عندقت كما في بلدات عدة مجاورة، الأمر الذي أثار استياء الأهالي وانزعاجهم من هذه الخطوة الناقصة. وكانت شركة الأمانة العربية تقوم بجمع النفايات 3 أيام في الأسبوع، أما اليوم فإن عملية نقل النفايات تتم مرة واحدة كل 4 أيام، الأمر الذي رتب تداعيات بيئية وصحية كبيرة مع انتشار الحشرات وتكاثرها، إلى الروائح الكريهة".

ولفت عماد إلى أنه أجرى اتصالاً برئيس بلدية عندقت عمر مسعود الذي "أحالنا لطرح السؤال على رئيس الاتحاد عبده مخول عبده الذي كان رده: ليس لدى الاتحاد إلا آلية واحدة لجمع النفايات ونقلها من7 بلدات. وعند سؤاله عن عدم تأمين البديل الناجع قبل قرار فسخ العقد مع الشركة المتعهدة نقل النفايات كان جوابه: عليكم أن تنتظروا لحين تمكّن الاتحاد من تأمين آلية ثانية لنقل النفايات، من دون تحديد موعد محدد لهذا الأمر".

وإذ أبدى عماد أسفه "لهذه الخطوة الارتجالية التي انعكست سلباً على بيئة المنطقة وصحة الأهالي"، طالب الاتحاد بالعمل سريعاً على حل هذه المعضلة قبل تفاقمها خاصة في عز مواسم الحر الشديد، ولأن صرخة الناس بدأت تتصاعد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم