الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ياني لـ"النهار": لفتني حبّ اللبنانيين للحياة وثقتهم بأنفسهم (فيديو)

المصدر: "النهار"
إسراء حسن
إسراء حسن
ياني لـ"النهار": لفتني حبّ اللبنانيين للحياة وثقتهم بأنفسهم (فيديو)
ياني لـ"النهار": لفتني حبّ اللبنانيين للحياة وثقتهم بأنفسهم (فيديو)
A+ A-

وصل النجم العالمي #ياني إلى بيروت، أمس، وأمضى ليلة مميّزة مستمتعاً بهواء لبنان وبحره، وفق ما أشار في مؤتمر صحافي عقده اليوم على هامش مشاركته في فاعليات مهرجانات أعياد بيروت غداً، في أمسية تبدأ التاسعة مساء بواجهة بيروت البحرية.

الهدوء الراقي لفنان مليء بالأحاسيس التي اعتاد ترجمتها في أجمل المقطوعات الموسيقية العالقة في القلب والعقل، دفعه إلى الإشادة بحسن الضيافة التي تميّز لبنان عن غيره من البلدان، في كل مرّة يزوره، من دون أن ينسى عشقه للمطبخ اللبناني: "أعشق الطعام اللبناني وأحب الضيافة اللبنانية".

وقال: "كانت ساعة متأخرة من الليل، حيث لم أتمكّن من رؤية المناظر في الخارج، ولكنني استطعت التمعّن بالمباني المضاءة، فقلت في قرارة نفسي: سيكون مشهداً رائعاً عندما أستيقظ في الصباح الباكر، وهو فعلاً ما حصل. لقد استيقظتُ صباحاً وأول ما وقع نظري عليه مشهد البحر، والمكان الذي سأحيي فيه حفلي غداً، وهو ما جعلني أتحمّس أكثر".

الفنان الوالد عرّف الحضور إلى ابنته التي تشبهه كثيراً، ترجّل نحوها وأمسك يدها بفخر وقال: "هذه ابنتي، عائلتي هنا معي".

هي المرة الثالثة لـ ياني في لبنان، وكل زيارة تحمل نكهة خاصة، ورداً على سؤال لـ"النهار" عن إمكانية تأليف مقطوعة موسيقية خاصة ببيروت من وحي ما عايشه من أجواء، قال: "لمَ لا، عندما أعود إلى منزلي قد تخرج منّي مقطوعة بأحاسيس حقيقية صادقة"، ليعرّج مجدداً على الشعب اللبناني معدداً ما لفته فيه: "يتحلى اللبنانيون بثقة في النفس وحب الحياة والمرح، اليوم أنا هنا، وأحاول أكثر فأكثر التعرّف إلى ثقافة هذا البلد".

وسرد موقفاً حصل معه عندما قابل أحد أصدقائه اللبنانيين بعد فترة غياب دامت 7 سنوات: "تفاجأت بالترحاب الحارّ. كان جميلاً أن أتعرف على الثقافة اللبنانية وحسن ضيافة أهلها، وأتوق للتعرف إلى الجمهور يوم غد، خصوصاً أنّ بيروت تحتلّ مكانة خاصة".

صاحب مقطوعة "Until the Last Moment" تحدّث عن جديده، لكن حتى هو لفت إلى اختلاف شركات الانتاج في عالم الموسيقى بين اليوم والأمس، حيث لم يعد متحمساً لإصدار ألبوم كامل، بل اتخذ مسار الأغنيات المنفردة التي يعمد إلى إصدارها تباعاً ويجمعها لاحقاً في ألبوم واحد.

سيقدّم ياني غداً مقطوعات موسيقية جديدة وأخرى محببة على قلب جمهوره بتوزيع مختلف يحاكي الأجواء الخاصة في لبنان: "أريد أن أكون حقيقياً وصادقاً في موسيقاي، وأحب الموسيقى اللبنانية لديكم، أنتم تحبون الإيقاعات والرقص، وأحب هذا. في المرة المقبلة قد ألجأ إلى عازفين لبنانيين في حفلي ونشعل الأجواء".

ويبدو أن ياني سيوجّه رسالة عنوانها "الإنسان" غداً مضمونها يقول: "لسنا لوحدنا، الأرض كبيرة جداً وكلنا روح واحدة، مهما نفعل يؤثر على أرضنا الأمّ. مهما نفعل للأرض يرتدّ علينا وعلى الآخرين"، مكرراً جملته الشهيرة: "لن أفقد أبداً إيماني بالإنسانية وقدرتنا على التغلب على أي شيء يقف في طريقنا".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم