"جمعیة نھضة لبنان" تختتم أعمال الموسم السادس من "برنامج القیادة الشبابیة"

22 تموز 2019 | 18:09

في أعمال "برنامج القیادة الشبابیة".

اختتمت ”جمعیة نھضة لبنان – LRF " أعمال الموسم السادس من "برنامج القیادة الشبابیة" بورشة عمل حول "فن القیادة" بمشاركة ناشطين من الأحزاب التالية: "المردة"، "الجماعة الإسلامية"، القوات اللبنانية، "تيار المستقبل"، "التيار الوطني الحر"، الكتائب اللبنانية، "اللبناني الديموقراطي"، التقدمي الإشتراكي، "الطاشناك".

وأشرف على إدارة ورشة العمل رئیس "الشبكة اللبنانیة للتنمیة – LD " أمین نعمه، حيث تناولت الجلسات محاور متعددة كعناصر القیادة، التغییر الإیجابي، مقومات القائد البارز، وغیرھا من المواضیع ذات الصلة.

ويعتمد البرنامج شعار "سياسة قيم وأخلاق"، ویھدف إلى تحسين أداء طلائع الطبقة السياسية المقبلة عبر تسليط الضوء على التحدیات التي تواجه لبنان على المستویات السیاسیة والإقتصادیة والإجتماعیة، وذلك من خلال عرض أفضل ممارسات وخبرات غیر المتداولة بشكل كافٍ على مستوى الثقافة السیاسیة الحالیة.

كما ستوزّع الشهادات على المشاركين في البرنامج خلال حفل يتم تنظيمه تشرين الأول 2019 في مركز الجمعية.

واستمر البرنامج على مدى ستة أشھر، متضمّناً سلسلة من المحاضرات والحلقات الحواریة مع مجموعة من السیاسیین والإختصاصیین والأكادیمیین وناشطي المجتمع المدني توزّعت على الشكل التالي: تجارب حكومیة، الرادیكالیة والأدیان، دور الدساتیر، دور التفتيش المركزي، قوانین الانتخاب، الموازنة العامة للدولة، النفط والغاز، التصدي للفساد، المیاه، الزراعة، حقوق الإنسان، التحلیل النقدي، دور المجتمع المدني في نشر الوعي السياسي والمعرفة، النشاط السياسي وقيم المواطنة، الإدارة المحلیة، التنظیم المدني ومھارات التواصل.

وشارك في الندوات كل من الوزیر السابق د. شربل نحاس، د. نائلة طبارة، د. ریاض سعادة، المحامي مالك تقي الدین، وسام كنج، المحامي صلاح حنین، القاضي جورج عطيّه، غسان مخيبر، د. الان بیفاني، د. علي مراد، د. سامي عطاالله، د. علي درويش، سیرج یازجي، فادي بسترس، جيلبير ضوميط، جان بیار قطریب، وخبیرة التدریب ربى فارس.

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard