الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

"صورة لانضمام أنخيل دي ماريا إلى إنتر ميامي"؟ إليكم الحقيقة FactCheck#

المصدر: خدمة تقصي صحة الأخبار- ا ف ب
الصورة المتداولة بالمزاعم الخاطئة (فايسبوك).
الصورة المتداولة بالمزاعم الخاطئة (فايسبوك).
A+ A-
منذ انتقال نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي إنتر ميامي الأميركي، تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أخبارٌ مضلّلة حول ميسي أو النادي، وآخرها صورة يزعم ناشروها أنّها لانتقال مواطنه أنخيل دي ماريا إلى صفوف النادي الأميركيّ. إلا أنّ الصورة مركّبة وقد نفى مدرّب إنتر ميامي الخبر.
 
تتضمّن المنشورات صورة تظهر اللاعب الأرجنتيني أنخيل دي ماريا حاملاً قميص نادي إنتر ميامي الأميركي وإلى جانبه ليونيل ميسي والمالك المشارك للنادي ديفيد بيكهام. وجاء في التعليق المرفق للصورة "رسمياً دي ماريا إلى إنتر ميامي".
 

ويلعب دي ماريا البالغ من العمر 36 عامًا في صفوف نادي بنفيكا البرتغالي بعد محطّات عدّة أبرزها في ريال مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي.

وقد بدأ تداول الخبر بعد أن نشرت مواقع رياضيّة عن مفاوضات بين دي ماريا، الذي ينتهي عقده مع ناديه هذا الصيف، ونادي إنتر ميامي.

إلا أنّ هذا الخبر غير صحيح، إذ نفاه مدرّب النادي جيراردو مارتينو.

وقال مارتينو في الرابع من أيّار الحاليّ إنّ إنتر ميامي لا يستطيع حالياً التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني لأسباب تتعلّق بنظام الدوري الأميركي.
 
ماذا عن الصورة؟
أرشد البحث عن الصورة المرافقة للخبر أنّها مركّبة، إذ نشر نادي باريس سان جرمان النسخة الأصليّة من الصورة في حساباته الرسميّة على مواقع التواصل عام 2022.

وفي هذه الصورة يظهر دي ماريا وميسي إلى جانب لاعب كرة القدم الأميركية والناشط ضدّ العنصريّة كولين كابرنيك.
 
 
وقد دعا باريس سان جرمان يومها كابرنيك لزيارة النادي وقد حضر التدريبات والتقط صوراً مع اللاعبين وهو يحمل قميصاً عليه اسمه.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم