السبت - 18 أيار 2024

إعلان

الأميرة كيت زوجة ولي عهد بريطانيا تخضع لجراحة في البطن

المصدر: رويترز- أ ف ب
صورة ارشيفية- الاميرة كيت لدى وصولها لتقديم "جائزة الملكة إليزابيث الثانية للتصميم البريطاني" في متحف التصميم بلندن (4 ايار 2022، أ ف ب).
صورة ارشيفية- الاميرة كيت لدى وصولها لتقديم "جائزة الملكة إليزابيث الثانية للتصميم البريطاني" في متحف التصميم بلندن (4 ايار 2022، أ ف ب).
A+ A-
دخلت الأميرة كيت، زوجة وريث العرش البريطاني وليام، المستشفى الثلثاء في لندن لإجراء عملية جراحية "مقررة مسبقاً"، على ما أعلنت الدوائر الملكية البريطانية الأربعاء، موضحة أنها قد لا تستأنف مهامها العامة قبل نهاية آذار.
 
وقال قصر كنسينغتون، اليوم الأربعاء، إن أميرة ويلز البالغة 42 عاماً "دخلت إلى مستشفى +لندن كلينيك+ أمس (الثلثاء) لإجراء عملية جراحية مقررة مسبقاً في البطن". 
 
 وأشار في بيان إلى أن "العملية كانت ناجحة ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة تتراوح بين 10 و14 يوما".
 
وتابع القصر "بناءً على النصائح الطبية الحالية، من غير المرجح أن تعود إلى مهامها العامة قبل عيد الفصح" في 31 آذار.

وشوهدت الأميرة آخر مرة علنا في يوم عيد الميلاد عندما قامت العائلة المالكة بزيارتها السنوية لكنيسة قريبة من منزل الملك تشارلز في ساندرينغهام شرق إنكلترا لحضور القداس، ولم يكن هناك ما يشير إلى أنها مريضة.
 
ولفت بيان القصر إلى أن كيت التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور البريطاني "تود أن تعتذر (...) عن اضطرارها إلى تأجيل التزاماتها المقبلة. وتأمل أن تتمكن من الوفاء بالعدد الأكبر الممكن منها في أقرب وقت ممكن".

وأوضح القصر أنه "لن يقدّم تحديثات" حول صحة أميرة ويلز "إلا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة لمشاركتها".

ولم يحمل البيان أي معلومات حول الأسباب المحددة لدخولها المستشفى. 
وقال مصدر من القصر إن الحالة لا تتعلق بمرض سرطاني.

وجاء في البيان أن "أميرة ويلز تقدر الاهتمام الذي سيثيره هذا البيان... وتتمنى أن يفهم الجمهور رغبتها في الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية لأطفالها، ورغبتها في أن تظل معلوماتها الطبية خاصة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم