الإثنين - 26 شباط 2024

إعلان

مستلزمات طبيّة لبنانيّة لمواجهة كورونا

تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

شكّلت أزمة كورونا المترافقة مع الأزمة الاقتصادية التي يواجهها لبنان، تحدياً كبيراً على المؤسسات في ظل غياب سياسات الدعم من قبل الدولة. بعض المؤسسات أقفلت أبوابها، بينما البعض الآخر قرر الاستمرار والاستفادة من حاجيات السوق والتحول التحديات إلى فرصة للانطلاق، وهو ما فعلته شركة md medical industriesإلى الصناعات الطبية، والتي كانت قبل 7 أشهر شركة لتوزيع الأدوية، أصبحت اليوم تقوم بإنتاج مرايل طبية وكمامات ومستلزمات طبية.
100 عائلة لبنانية تستفيد من الشركة ومن إنتاجها اللبناني، فالعمل بالعملة الوطنية دفع بالمستشفيات للجوء إلى المصانع اللبنانية، حيث يتعامل مع المعمل قسم كبير من مستشفيات لبنان، فاللباس الطبي مثلاً انخفض سعره بنسبة 50 إلى 70% من المنتج الخارجي، لذلك تعمل الشركة على إنتاج المزيد من المستلزمات الطبية، بعد أن أصبح الطلب عليها خارجياً أيضاً.
يمكن للشركة، بحسب القيمين عليها، من إنتاج 15 ألف "مريول" طبي في اليوم، وهناك أكثر من 10 أصناف تعمل الشركة على إنتاجها، وتطمح للمزيد من التوسع ما يشكل فرص عمل لمزيد من العائلات اللبنانية التي تواجه شبح الانهيار الاقتصادي الحاصل.
من خلال تصفحك لموقع الصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر أمامك طلب إعلان عن عمل لمعلمين ومعلمات خياطة من الجنسية اللبنانية. هي فرص عمل يحاول الشبان المؤمنون بوطنهم البقاء فيه وتصدير منتجاتهم إلى الخارج بدل الهجرة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم