الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

بين الريترو والحديث... مجموعة نور فتح الله قصّة جماليّة بالألوان (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
مجموعة نور فتح الله
مجموعة نور فتح الله
A+ A-

علي جفّال - دبي

اليوم، أصبح الطراز الريترو أكثر عصرية من أيّ وقت مضى لأسباب عدّة. إنه يقدّم جمالية فريدة. ويسمح لنا بإنشاء إطلالة فراديّة وأوريجينال من خلال مزج الريترو مع العناصر الحديثة، وبناء على هذا المفهوم صمّمت نور فتح الله هذه المجموعة الجميلة من Pret a couture 2023-2024، لذا أتت هذه المجموعة كمشهد حقيقيّ من التأثيرات الذي يعتمد على التراث الغنيّ للعقود الماضية، بينما يسعى إلى تحديد هويّة الجيل الجديد.

 
 
 

وقسّمت المصممة نور فتح الله المجموعة إلى قسمين، أوّلهما حملت عنوان ECHOES OF TIME لتعبّر فيها عن رحلة من الأناقة تتّسم بالقوّة والحضور الطاغي من خلال اللون الواحد، وهو الأسود، سيد الألوان، تمزج فيه بين أناقة السنوات الماضية مع أحدث اتجاهات الموضة العصرية في الوقت الراهن. تغلب القصات الطويلة بكافة تطوراتها عبر الزمن على المجموعة، من قصة "حورية البحر" التي تبرز معالم الجمال في الجسد، الى القصات المفتوحة عند الصدر وأعلى الظهر، وصولاً الى الاحجام المنتفخة في أسفل التصاميم، والإضافات البرّاقة.

 
 
 

تتشابك خيوط التاريخ والتصميم المعاصر بالهوية المستقلة لكل تصميم. فقد خصّت المصممة نور فتح الله بعض التصاميم بفتحات على الجنب مطرّزة بشكل ناعم، لتبرز جانباً أنثوياً، فيما ساهمت الإضافات عند منطقة الصدر على شكل "عقدة"، أو الأكتاف، بتعزيز الأناقة العابرة للزمن. أمّا الإضافات في اليدين، فساهمت بتكريس البُعد الكلاسيكي. ويطغى البُعد الانثوي بالأقمشة الناعمة والقصّات الرشيقة. 

Une publication partagée par Nour Fathallah نور فتح الله (@nourfathallah)

 

الرشاقة نفسها، تنسحب على مجموعة الفساتين غير الكلاسيكية التي حملت عنوان Bright Tomorrow. ألوانها منحتها ذلك التوهج الرقيق الذي يرسم معالم الرؤية العصرية لحضور أكثر جاذبية. أمّا القصات المتنوعة، فصنعت فرادة لكل تصميم.

Une publication partagée par Nour Fathallah نور فتح الله (@nourfathallah)

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم