الخميس - 29 شباط 2024

إعلان

في حفل الأوسكار... خرق ثلاثة مصممين لبنانيين الدور الفرنسيّة والإيطاليّة بفساتينهم الرائعة (صور)

المصدر: "النهار"
فاديا صليبي
المصممون اللبنانيّون - الأوسكار.
المصممون اللبنانيّون - الأوسكار.
A+ A-

تهيمن الأناقة اللبنانيّة في جميع أنحاء العالم بفضل المصمّمين اللبنانيّين الموهوبين، فلهؤلاء هويّة خاصّة وضعتهم في مصاف العالميّة، والهوت كوتور المرموق هو العامل الأساسي لهذه الشهرة التي زاد بريقها بإبداع أناملهم، لا سيما أن أكثر المصمّمين إبهارًا انخرطوا في أسبوع الموضة الباريسيّ، ليكونوا في الطليعة، وعلى رأسهم إيلي صعب الذي عبّد الطريق لغيره. ومن خلال باريس تمّكنوا من إلباس أشهر فنّانات هوليود مثل: أنجلينا جولي، هالي بيري، جينيفر لوبيز، هيلين ميرين، إيفا لونغوريا... واليوم، يأتي حفل الأوسكار بدورته الـ95، الذي أقيم منذ يومين في لوس أنجلوس، تبعه حفل vanity fair after party. وبالرّغم من طغيان عدد الدور الفرنسيّة والإيطاليّة على السجّادة الحمراء والزرقاء، فإن ثلاثة مصمّمين لبنانيين اخترقوا بقوّة الأجواء الاحتفاليّة بفساتينهم الرائعة!

إيلي صعب

إيلي صعب بُنيت شهرته على أساس قدرته الكبيرة على إبراز جمال المرأة، وهو المصمم اللبناني الأوّل الانطلاق عالميًا. في الأوسكار، تلألأت أربع نجمات عالميّات بأزيائه Suki waterhouse، Miranda Kerr، Monica Barbaro، Cara Delevingne.

ارتدت العارضة البريطانيّة eSuki waterhous، فستانًا طويلًا من الترتر الفضّي بقصّة حورية البحر، وقد تميّز بالوردة الكبيرة على الكتف.

 
 

اختارت التوب موديل البريطانيّة Miranda Kerr فستانًا مميّزًا باللون الأزرق الفاهي مع درابي على الصدر، وعقدة لافتة للنظرعلى أعلى الظهر يتدلّى منها ذيل طويل.

 
 

الممثلة الأميركيّة Monica Barbaro بدت مشعّة بفستان أميري باللون ألأزرق الفاهي، تحيط به تنّورة باللون النبيذي مع عقدة على البطن.

 
 
 

الممثّلة والعارضة Cara Delevingne أدارت الرؤوس بفستانها الأحمر ذي الكتف المفردة، وتغطّيه زهرة كبيرة؛ أما تنّورته الفضفاضة فتتميّز بشق عالٍ حتى أعلى الفخذ.

 
 

طوني ورد

يعتبر طوني ورد شخصيّة شهيرة في عالم الأزياء الراقية، وميزته البناء الدقيق للصورة الظليّة الأنثويّة. هو أحد أبرز المصمّمين اللبنانيّين في إلباس الشخصيّات العالميّة المعروفة. في الأوسكار، ألبس العديد من النجمات: Fan Bingbing، Kate Beckinsale، Sharon Stone، Judith Light، Tiffany Haddish، Lydia Hearst، Ashlee Simpson.

أثارت الممثلة الصينيّة Fan Bingbing ضجّة كبيرة على السجّادة الحمراء بفستانها المنفّذ بالترتر الفضّي، والتنّورة الخضراء الطويلة الفضفاضة الرائعة التي تحيط به، والمشغولة يدويًّا بالثنيات مع أكمام درابيه عريضة.

 
 

الممثلة البريطانيّة الأميركيّة Kate Beckinsale بدت وكأنّها تسير على سحابة فضائيّة بفستانها الرائع الأسود مع رداء فضي معدني، من أحدث مجموعة كوتور لـورد.

 
 

بدت النجمة الأميركيّة Sharon Stone مبهرة بفستانها الأصفر ذي الأكمام على شكل مشالح، بالإضافة إلى الدانتيل الأبيض المطرّز في الأسفل، والذي زيّنته بأقراط من توقيع Giorgio Bulgari.

 
 

الممثلة والسيناريست الأميركيّة  Tiffany Haddish اختارت لحفل Elton John Party فستانًا بقصّة حورية البحر مطرّزًا بالأسود، ومُدمجًا بقلنسوة على الرأس من مجموعة كوتور SS2023.

 
 
 

زهير مراد

يتميّز أسلوب زهير مراد بالجماليّة المعاصرة مع تحديد معايير الموضة في الفساتين. ألبس في الأوسكار Patricia Clarkson، Tiffany Haddish، Eva Longoria، Shay Mitchell، Heidi Klum، ChrissyTeigen.

تألّقت الممثلة الأميركيّة Patricia Clarkson بفستان أسود من الكادي مع تنورة بشراريب المصارع وأزرار مزخرفة.

 

أثارت الممثلة والسيناريست الأميركيّة Tiffany Haddish ضجّة كبيرة بفستانها المميّز في حفل  the 2023 Vanity Fair Oscar Party، خصوصًا بالثنيات المتعرّجة من اللامي المعدنيّ المتعدّد الألوان.

 
 
 

الممثلة والعارضة السابقة Eva Longoria اختارت فستانًا من الشيفون الأسود الشفّاف مع صدر على شكل قلب منفّذ بقماش المخمل. كذلك حضرت حفل توزيع جوائز الأوسكار السنويّ الخامس والتسعين بفستان تول مطرّز بالكامل ذي أكمام "أسقف" وياقة عميقة على شكل V.

 
 
 
 

الممثلة الكنديّة Shay Mitchell تألّقت بفستان أسود بوستييه مع تنورة كرويّة شفّافة مطرّزة بالورود السوداء.

 
 

العارضة والممثلة الألمانيّة الأميركيّة Heidi Klum تألّقت بفستان رائع أزرق من التول مطرّز بالخرز مع فتحات جانبية ومعطف أوبرا مكشكش من التافتا.

 
 

الممثلة والعارضة الأميركيّة ChrissyTeigen بدت مشعّة بفستان - قفطان مغمور بالخرز الملوّن مع حزام مطرز وأساور من الريش على الأكمام .

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم