السبت - 22 حزيران 2024

إعلان

6 عادات ستعزّز صحّتك على الفور... اتّبعها!

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
 
 
إذا كنت تشعر دائماً بالتعب والإرهاق والإحباط، وتعاني من مشاكل صحية، إليك هذه النصائح التي ستغيّر حياتك وتعزّز صحتك على الفور.
 
1- إضافة النباتات إلى نظامك الغذائيّ
 
يعتبر تضمين المزيد من المكوّنات النباتية إلى نظامك الغذائيّ من الأمور الهامّة جداً للمحافظة على صحتك، وعليك تنويع مصادرها من حبوب، بقول، مكسرات، البذور، الفاصوليا، الأعشاب والقهوة، بالإضافة إلى الفاكهة والخضار.
 
2- الأكل عند الجوع "فقط"
 
على كلّ فرد أن يستمع إلى إشارات الجوع الخارجة من جسده، والابتعاد عن تناول الوجبات لأنها ضمن "روتين" معيّن. وتتضمّن هذه الممارسة المعروفة باسم "الأكل الحدسيّ" الاعتماد على مشاعر الجوع بدل الأكل أحياناً للرفاهية فقط.
 
3- استراحة وسائل التواصل الاجتماعيّ
 
بات واضحاً للجميع أن تمضية الوقت على مواقع التواصل الاجتماعيّ، والجلوس أمام الشاشات ليست جيدة للصحة النفسية والجسدية. وأظهرت دراسة أجريت على عدد من الأفراد، أن الذين يتفحصون مواقع التواصل الاجتماعيّ أكثر من 3 مرات في اليوم معرّضون أكثر من غيرهم للقلق.
 
4- المشي اليوميّ
 
أظهرت الدراسات أنّ الذين يمارسون المشي اليوميّ بانتظام هم أقلّ عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكريّ والسرطان والاكتئاب.
 
5- اتّباع تغييرات مستدامة
 
إذا كنت تتّبع في حياتك أنظمة حياتية مملة، ولا يمكنك الالتزام بها لفترة طويلة، فمن الأفضل استبدالها بنمط جديد يمكن التعايش معه ويكون ممتعاً ومفيداً، مثل فكرة "توفير المال" في اتباع نظام غذائيّ.
 
6- تمارين رياضيّة مرتين في الأسبوع
 
إنّ تخصيص الوقت للتمرين مرتين في الأسبوع في النادي الرياضيّ وبالأثقال سيحسّن قوّة العضل والعظام والمفاصل ويجعل صحتك أفضل.
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم