الثلاثاء - 28 أيار 2024

إعلان

أسبابٌ تدفعكم إلى السّفر في فصل الخريف

المصدر: "النهار"
تعبيرية
تعبيرية
A+ A-

نشر موقع "سي أن أن" تقريراً عن روعة السّفر في فصل الخريف مقارنة بالصيف الحارّ، الذي سجّل هذا العام درجات حرارة قياسيّة، وحرائق  نالت من الغابات، وارتفاعاً قياسياً في الأسعار.

ونصح الموقع المسافرين باختيار حجز رحلاتهم  خلال شهري أيلول وتشرين الأوّل اللذين سيكونان مناسبين للكثير من المسافرين، بعد جنون الصّيف.

 

هل الخريف أفضل من فصل الصّيف للسفر؟

أكدت هايلي بيرج، خبيرة الاقتصاديين في تطبيق السّفر "هوبر"، أن السفر خلال الخريف أفضل من السفر في الصيف، معتبرة أنّ  شهري أيلول وتشرين الأوّل هما الأمثل من ناحية التكلفة مقارنة برحلات الصّيف الباهظة الثّمن.

وشدّدت على أن هذا التوقيت هو الأنسب لجميع أنواع الأسفار، لأن المسافر سيوفر المال، وسيتفادى الازدحام والجو الحارّ.

 

انخفاض كبير في أسعار تذاكر الطّيران

 
أفاد الموقع بأن أسعار الرّحلات الدّوليّة انخفضت بشكل كبير  عمّا كانت عليه في فصل الصّيف، إذ انخفض متوسط أسعار الرّحلات إلى أوروبا بنسبة 31 في المئة مقارنةً بفصل الصّيف، أيّ ما يُعادل 330 دولار على كلّ تذكرة.
 

وأكد الموقع أن المسافرين سيوفّرون الآلاف من الدولارات إذا كانوا مجموعة مؤلّفة من شخصين أو أكثر، أو كانوا عائلة.

واعتبرت بيرج أنّ آسيا لا تزال باهظة الثّمن للغاية على غير العادة، إذ يكلّف السّفر إلى الصّين في خريف هذا العام 1523 دولاراً، ممّا يعني نسبة أقلّ بـ37 في المئة عن فصل الصّيف.

 

فوائد السفر في الخريف تتخطّى الأسعار

 

في تموز، واجه المسافرون إلى معظم الوجهات السّياحيّة الشهيرة ارتفاعاً شديداً في الحرارة، مع تجاوز درجات الحرارة في إيطاليا، وإسبانيا، واليّونان الـ38 درجة مئويّة. أما في أوائل  شهر أيلول فقد بلغت درجات الحرارة في كاتانيا وصقلية وإيطاليا الـ20 درجة مئويّة.

في هذا السياق، أوضحت مستشارة السفر آشلي ليس بأنه مع بدء العام الدّراسي والعودة إلى العمل انخفضت تكلفة الإقامة والفنادق في جميع أنحاء العالم. وقد أصبح متعارفاً أن أشهر كانون الثّاني، وأيلول، وتشرين الأوّل هي الأرخص للقيام برحلةٍ، لأن معظم الناس لا تسافر خلال هذا الوقت. 

ونصح خبراء السفر جميع الراغبين في عيش تجربة مميزة هذا الصيف بالتوجه إلى النّيبال، وجنوب أفريقيا، و إندونيسيا، لأنها تقدّم فعاليات فريدة خلال هذه الفترة. 
 
 

إليكم أهم ثماني وجهات سياحيّة حول العالم لقضاء فصل الخريف

 

بيدمونت - إيطاليا

حطّم عدد المسافرين إلى إيطاليا هذا الصيّف الأرقام القياسيّة. فإذا كنت تُريد أن تشعر بأنك من السّكّان المحلّيين فقم بزيارة بيدمونت في تشرين الأوّل وتشرين الثّاني للاستمتاع بمحصول النّبيذ وموسم الكمأة البيضاء.

 
بيدمونت الإيطاليّة
 
  

متنزّه يلوستون الوطني في أيداهو ومونتانا ووايومنغ

ترى بيندت أنّ شهر أيلول هو الأفضل  لزيارة متنزه "يولستون"، الذي استقبل أكثر من ثلاثة ملايين زائر في العام الماضي، لأنّه المتنزّه الوحيد الذي يشهد انخفاضاً بدرجات الحرارة خلال فصل الخريف.

 
 

متنزّه يلوستون

 

شمال كاليفورنيا

تكون منطقة سان فرنسيسكو، وكارمل فالي والبيغ سور بأجمل حالاتها في شهري أيلول وتشرين الأوّل، اللذين يمثّلان الوقت الأفضل من السّنة للاستمتاع بطبيعة المكان ورونقه.

 

كارمل فالي

 

نورث فورك - نيويورك

تقدّم نيويورك تجربة النّبيذ الأميركي، مثل العديد من المناطق الأُخرى في الولايات المتّحدة. وعند زيارة هذه الولاية ستستمتع بألوان الخريف والمناظر الطّبيعيّة الخلابة.

 
 

لشبونة - البرتغال

تتمتّع لشبونة بجمال المباني والمناظر الطبيعية في الخريف. وتقع هذه المدينة الجبليّة بالقرب من أجمل المدن الشاطئيّة السّاحرة.

 
لشبونة


 أوتر بانكس - كارولينا الشمالية

تتميّز أوتر بانكس بمناظرها الطبيعية المدهشة لكونها سلسلة جزر على طول ساحل "كارولينا الشّمالية". وتنظّم المنطقة العديد من النشاطات في الخريف مثل ماراثون أوتر بانكس في 12 تشرين الثّاني ومهرجان "أوتر بانكس" للمأكولات البحرية في 21 تشرين الأوّل، ومهرجان الموسيقى في "جزيرة بلوجراس" خلال 19 و21 تشرين الأوّل.

 
أوتر بانكس


 

هاواي

خلال فصل الخريف، تنتهي في هاواي زحمة الصيف، وتنخفض الأسعار بشكل كبير. ينصح الخبراء المسافرين بالبقاء على أطراف الجزيرة للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية وبزيارة الجانب المعاكس من الجزيرة لرؤية الشّلالات. تعتبر هاواي "عاصمة قوس القزح في العالم"، والخريف  أفضل الفصول لزيارتها.
 
 

جنوب أفريقيا

شرح الخبراء بأن تشرين الأوّل (فصل الرّبيع في المنطقة الجنوبيّة) يُعتبر الشّهر الأخير قبل بدء فصل الصّيف في المنطقة (تشرين الثّاني – شباط). في هذه الفترة من العام، تسنح الفرصة للمسافرين لمشاهدة الحياة البرّيّة، حيث تتجمّع الحيوانات حول مصادر المياه. سيتمكّن الزوار على السّاحل من مشاهدة الحيتان أثناء اقترابها من الشاطئ.

 

           

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم