الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

الـSunset في لبنان لا يُقاوم… أماكن جبلية وساحلية للاستمتاع

المصدر: "النهار"
فرح نصور
من صفحة Bold seafront.
من صفحة Bold seafront.
A+ A-
 انتشر في السنوات القليلة الماضية مفهوم جديد لبعض الأماكن عُرف بالـsunset، نسبةً لموقع الأماكن المكشوفة، سواء جبلية أو ساحلية أو على أسطح المباني، التي تفتح أبوابها في الساعتين اللتين تسبقان غروب الشمس، للاستمتاع بهذا المشهد البانورامي الرائع مع تناول المشروبات وسماع موسيقى جميلة.
 
أجواء الـsunset هذه أصبحت مقصداً لتمضيه هذا الوقت من اليوم بين الأصحاب والمجموعات، ومشروعاً يتزايد بين المؤسّسات السياحية، وجزءاً لا يتجزّأ من السياحة في لبنان.
 
 
نقدّم دليلاً لبعض أماكن الـsunset المنتشرة على امتداد لبنان، علماً أنها لن تشمل جميع الأماكن لرائعة التي يمكنكم إيجادها. 
 
The terrace
يقدّم بار the terrace في جونيه أجواء غروب الشمس من الساعة 7 حتى الـ9 مع minimum spending وقدره 30 دولاراً للشخص الواحد، أي إنّ بإمكانه طلب ما يريد بقيمة أقلّها 30 دولاراً خلال هذه الساعات، على مدار الأسبوع.
 
 
odin
أمّا odin في منطقة كفرذبيان، فيفتح أبوابه غروب الشمس من الـ6 حتى الـ8 ويدفع الزبون فاتورته وفق ما يطلبه.
 
 
Bar vu
وفي إهدن، يفتح bar vu الجبلي أبوابه لغروب الشمس بتسعيرة على الفاتورة. ويشهد إقبالاً كثيفاً في نهاية الأسبوع أكثر من منتصفه.
 
 
 
o soleil
إلى وادي شحرور، نجد o soleil مكاناً في قلب الطبيعة أيضاً، لا يمكن الوصول إليه سوى بالتوك توك، يجذب الكثيرين من أعمار 21 حتى ستين سنة، فهو مكان ممنوع لمَن هم دون سن الـ21.
 وبحسب صاحبه فؤاد فغالي، الإقبال جيد جداً والناس يحتاجون إلى الطبيعة في هذه الأيام فهي ملاذهم ووجهتهم الأولى. وقد وضع فغالي تسعيرة 20 دولاراً على الأقلّ عن كل شخص، خلال عطلة نهاية الأسبوع.
 
 
Haven the cabin
وفي جبيل، haven the cabin واحد من أول الأماكن التي بدأت بجلسات غروب الشمس في لبنان، في جلسة عصرية بالطبيعة، حيث لا يحتاج الزبون إلى دفع مبلغ محدَّد بل فاتورة بحسب ما يطلب.
 
 
Highland Chouf
وفي الشوف-عين زحلتا، يشهد highland shouf الكائن في قلب الطبيعة إقبالاً كثيفاً في نهاية الأسبوع، ويدفع الزبون فيه الفاتورة بحسب ما يطلب. ويقول المسؤول في المكان، جمال محمود، إنّ الناس باتوا يفضّلون اللجوء إلى الطبيعة في الهواء الطلق والاستفادة القصوى من اليوم بجميع أوقاته.
 
 
Iris
كذلك يفتح ملهى iris في بيروت أبوابه لمغيب الشمس، ويبقى حتى آخر ساعات الليل حيث يتحوّل إلى ملهىً ليليّ. وتكون فيه التسعيرة بحسب الفاتورة.
 
 
Almaza bay
وفي البترون-كفر قداح، almaza bay يفتح أبوابه لغروب الشمس من الساعة 5 حتى 8:30، ومن أعمار الاشخاص فوق الـ21 سنة، دون أيّ كلفة دنيا للشخص، ويشهد إقبالاً كثيفاً لكونه يجمع بين الشاطئ الرملي ومغيب الشمس معاً.
 
 
Ambi 
ويوفّر Ambi وهو rooftop كائن في أنفه-شكا، أجواء غروب الشمس من الساعة 5:30 ويفتح أبوابه حتى الواحدة ليلاً ليتحوّل إلى resto-pub. ويدفع الزبون فاتورته بحسب ما يطلب.
 
 
 
El boutique 
هو فندق وrooftop على ساحل مدينة صور. يفتح أبوابه لغروب الشمس من الساعة الـ7، ويكون الدفع بالفاتورة حسب الطلب.
 
 
Bold seafront 
هذا المكان الكائن في الكسليك والمحاذي للبحر، يجذب الناس ويستقبلهم من عمر 22 عاماً. ويكون الدفع على الفاتورة وفق ما يطلبون.
 
 
The bevview 
أمّا The bevview الكائن في بسكنتا، حيث مشهد الغيوم تحت ناظر الأعين يسحر الجالسين، فيستقبل زوّاره لغروب الشمس من الساعة 7 ويكون الدفع على الفاتورة.
 
 
Olen
ويستقبل بار Olen الكائن في ساحل علما-جونيه زواره لمغيب الشمس في نقطة ساحرة مطلّة على خليج جونيه، من أعمار الـ 21 سنة وما فوق.
 
 
Boha
في الكسليك، يستقبل Boha زوّاره لغروب الشمس على محاذاة البحر تماماً، على أن تفوق أعمارهم الـ 23 سنة.
 
 
Bolero
في البترون، يستقبل Bolero زوّاره لغروب الشمس على محاذاة البحر أيضاً، على أن تفوق أعمارهم الـ 21 سنة، من الساعة 6 حتى منتصف الليل.
 
 
Titans 
في البترون أيضاً، يستقبل Titans زوّاره لغروب الشمس على محاذاة البحر أيضاً، من الساعة 6 حتى الـ 1 فجراً.
 
 
 
 
Clounge
في عين المريسة-بيروت، يستقبل Clounge، الكائن على rooftop، زوّاره لغروب الشمس بإطلالة على كورنيش عين المريسة الساحر، لمَن هم فوق الـ 18 سنة.
 
 
Pierre and friends
على شاطئ البترون، يستقبل Pierre and friends زوّاره لغروب الشمس بأجواء مرحة.
 
 
Frozen cherry
في الزعرور، Frozen cherry من أول الأماكن التي أتاحت تجربة غروب الشمس بأجواء مرحة وحديثة.
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم