الأحد - 16 حزيران 2024

إعلان

وادي ماي تشاو يجذب عشّاق المناظر الريفيّة

المصدر: "النهار"
وادي ماي تشاو
وادي ماي تشاو
A+ A-

يُعتبر وادي ماي تشاو بفيتنام من أكثر المناطق الريفية جمالاً في العالم، لكونه ضمن قرية صغيرة تحيط بها مجموعة كبيرة من الجبال، على بُعد 150 كلم جنوب غرب هانوي عاصمة فيتنام.

وتنتشر في الوادي حقول الأرزّ التي تُعتبر خياراً مثاليّاً للتعرّف على طريقة الحياة الريفية الفيتنامية، والمنازل المبنية على ركائز حيث تعيش مجموعات من العائلات العريقة التي سترحّب بك للمكوث في تلك المنازل الفريدة.

 

ويضمّ وادي ماي تشاو العديد من الأماكن الخيالية، مثل شلّال "GO LAO" الذي يقع على بُعد حوالي 15 كلم من ماي تشاو، وتُعدّ المناطق المحيطة بالشلال بيئة جميلة جدّاً للاستمتاع بالطبيعة والمناظر الطبيعية.

وتُعتبر مزارع الشاي في المنطقة نقطة سياحية مهمّة لأنّها تشكّل ملاذاً من السلام والهدوء للزوار. وتبعد عن ماي تشاو 70 كلم، ومن السهل الوصول إليها من خلال استئجار دراجة نارية أو ركوب الحافلة من ماي تشاو.

 
 

كما أنّ كهف مو لونج يُعدّ أفضل الأماكن السياحية في وادي ماي تشاو، ويستقطب العديد من السيّاح، ويتكوّن من أربعة كهوف تعكس العجائب الطبيعية بجمالها.

 

ولمحبّي المشي ساعات طويلة، تُعتبر محميّة بو لونج الطبيعية أفضل مكان لممارسة هوايتهم. وتتميّز هذه المحميّة بالغابات والجبال والعديد من الأنهار والشلالات، كما يمكن العثور على حقول الأرزّ النموذجيّة على المدرّجات الشائعة جدّاً في جميع أنحاء فيتنام.

 

كما بإمكانهم استكشاف قرية بوم كونج سيراً على الأقدام للاستمتاع بمناظرها الطبيعية ومنازلها الخشبية ومطاعمها في الهواء الطلق، ومتاجرها المليئة بالمنسوجات والحرف اليدويّة الأخرى.

 

وتُعتبر هذه القرية الجميلة موطناً لحقول الأرزّ ولعشائر كبيرة سكنت المنطقة منذ زمن بعيد، وتتمتّع بتقاليد مميّزة مثل الاجتماع حول الأنهار والينابيع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم