الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

لتجنب الصراخ والإزعاج... شركة طيران تُقدّم ميزة جديدة للحجز بعيداً عن الأطفال

المصدر: "النهار"
من داخل الطيران الماليزي (تعبيرية- "أ ف ب").
من داخل الطيران الماليزي (تعبيرية- "أ ف ب").
A+ A-
أعلنت الخطوط الجوية اليابانية وضعها خاصيّة جديدة للرّكاب الراغبين في تجنّب الجلوس بجوار الأطفال خلال رحلاتهم الجويّة للابتعاد عن الصراخ والإزعاج.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن" البريطانية، فإنّه يمكن للركاب الذين يريدون تجنّب الجلوس بجانب الأطفال المزعجين أن يحجزوا مقاعدهم بعيداً عنهم، حيث تتمتّع الخطوط الجوية اليابانية بميزة جديدة تسمح بتحديد أماكن جلوس الأطفال على الرحلة، وتمكّن الكبار من الحجز بعيداً عنهم.

وبالرغم من أن المُقترح خرج في العام 2019، فإنّه انتشر مرة أخرى خلال الساعات الماضية، بعدما أتاح موقع الشركة معرفة المكان الذي حجز فيه الآباء مقعداً مع طفل، حيث يُمثّل الرّمز كلّ مسافر يتراوح عمره بين ثمانية أيّام وسنتين.

ووفقاً لموقع الخطوط الجويّة اليابانيّة، فإنّ الركّاب الذين يسافرون مع أطفال تتراوح أعمارهم بين ثمانية أيام وسنتين، والذين يختارون مقاعدهم على موقع الخطوط الجوية اليابانية، سيكون لديهم رمز طفل معروض على شاشة اختيار المقاعد، ما يُتيح للركّاب الآخرين معرفة أنّ الطفل قد يكون جالساً هناك.

ويُظهر موقع الويب الخاص بتخطيط المقاعد أيضاً الأماكن التي من المحتمل أن يجلس فيها الأطفال على الرحلات الجويّة.

وغرّدت إحدى الراكبات مشيدةً بهذه الخطوة في كتاب شكر إلى شركة الطيران على تحذيرها بشأن المكان الذي يُخطط فيه الأطفال للصراخ خلال رحلة مدّتها 13 ساعة، قائلة: "هذا حقاً يجب أن يكون إلزامياً في جميع المجالات".

وأيّد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الخطوة مؤكّدين أنها رائعة، فيما خالف البعض كـ"أندرو ليم" الذي غرّد: "بعد أن أنجبت ابني، أنا متعاطف جداً مع الآباء الذين يسافرون مع أطفال".

وأضاف شخص آخر: "نحن بحاجة إلى تعلّم التسامح، أو سنبدأ قريباً بالاستعانة بخريطة لمقاعد الذين يعانون من أمراض، ونتجنّبهم".

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم