الخميس - 22 شباط 2024

إعلان

تصاميم على بعد خطوات من الفوز بجائزة "كريستال كابين" لعام 2023

المصدر: "النهار"
مفهوم "Skynest"
مفهوم "Skynest"
A+ A-

في كل عام، تعرض جائزة "كريستال كابين" تصاميماً وأفكاراً مبتكرة لمقصورة الطائرة، وتسلط الضوء على ابتكارات صديقة للبيئة ومفاهيم الجيل التالي.

وتصدر "كريستال كابين" سنوياً قائمة بالذين أنتجوا الأفكار الأكثر إبداعاً وإثارة في التصميمات الداخلية للطائرات ومن المحتمل فوزهم بالمرحلة الأخيرة في حزيران.

من بين الابتكارات المختارة، مفهوم "Skynest" لشركة طيران نيوزيلندا، الذي يضم 6 كبسولات نوم بأسرّة.

 
 

وتقع كل كبسولة في منطقة النوم بين المقصورة الاقتصادية الممتازة، والمقصورة الاقتصادية، وتتضمن وسادة بالحجم الكامل، وأغطية الأسرّة، وسدادات الأذن، ومصباح قراءة، ومنفذ تهوية.

وتتمّيز الكبسولات بكونها مثل الأسرّة بطابقين، مع وجود صفّين يحتوي كل منهما على ثلاثة أسرّة.

كذلك، برز في القائمة ابتكار شركة إيروسبيس بالتعاون مع شركة بوينج إنكور إنتيريورز، والذي يتمحور حول إنشاء مقصورات في درجة الأعمال أثناء الرحلات القصيرة.

 
 

وتضم المقصورة سرير مسطح، ومكان واسع لتخزين الأمتعة، وميني بار، ومكتبة ومساحة تسمح لراكب آخر بالانضمام للمسافر في المقصورة أو لحضور اجتماع.

ويسعى تصميم "Taller De Arquitectura T36" إلى إنشاء ثلاث كبائن اقتصادية منفصلة على مستويين والهدف منها التخلص من المقاعد في الوسط وزيادة أعداد النوافذ.

 
 

وسيساهم هذا التصميم في زيادة عدد المقاعد في المقصورة، ما  بجذب اهتمام شركات الطيران، حتى لو بطأ ذلك عملية الخروج عند حالة الطوارئ.

وظهرت في القائمة سماعة " Euphony" المدمجة في ظهر مقاعد الطائرة من صناعة شركة Safran Seats.

وتقدم هذه السماعات تجربة مميزة للمسافرين من دون عناء استخدام سماعات الرأس الخاصة بهم سواء اللاسلكية باهظة الثمن أو حتى السلكية المعقدة.

وسيتمكن الركاب من الاستماع لاختيارهم الترفيهي من الموسيقى أو الأفلام   مع مستويات صوت مثالية من دون أن يسمعهم أو يزعجهم الراكب الذي يجلس بجانبهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم