السبت - 18 أيار 2024

إعلان

مقتل ثلاثة فلسطينيّين، بينهم طفلة، برصاص القوات الإسرائيليّة في شمال غرب القدس

المصدر: النهار
صورة نشرتها "نجمة داوود الحمراء" مع الواقعة (فايسبوك).
صورة نشرتها "نجمة داوود الحمراء" مع الواقعة (فايسبوك).
A+ A-
قضى ثلاثة فلسطينيين، بينهم طفلة (4 اعوام)، برصاص القوات الإسرائيلية، مساء الأحد، قرب حاجز راس بدو الذي يفصل بلدتي بدو وبيت إكسا شمال غرب مدينة القدس المحتلة، وذلك بزعم محاولة "إحباط" عملية دهس مزعومة ادّعت اسرائيل أنها أسفرت عن إصابة شرطية بجراح طفيفة.
 
وأفادت وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن القوات الاسرائيلية أطلقت النار تجاه مركبتين خلال مرورهما عند الحاجز، الامر الذي أدى إلى إصابة مواطن كان يقود مركبته بحجة محاولته تنفيذ عملية دهس ومعه زوجته. كذلك، أصيبت طفلة كانت موجودة في سيارة أخرى.

ونقلت عن مصادر محلية تأكيدها مقتل الطفلة رقية أحمد عودة أبو دهوك جهالين، والشاب محمد مزيد أبو عيد من بلدة بدو المجاورة وزوجته.

وأغلقت القوات الاسرائيلية الحاجز بالكامل، ومنعت الدخول الى القرية والخروج منها.  كذلك منعت مركبات الاسعاف الفلسطينية من نقل المصابين، وفقا لوفا. 
 
من جهتها، ذكرت طواقم الإنقاذ الإسرائيلية أن طفلة فلسطينية أصيبت برصاص القوات الاسرائيلية، وذلك "خلال عملية استهداف منفذ العملية" المزعومة، الامر الذي أسفر عن مقتلها متأثرة بجراحها.
 
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منفذ عملية الدهس المزعومة، وامرأة كانت برفقته، قُتلا برصاص القوات الاسرائيلية، بينما أكدت تقارير إسرائيلية إصابة شرطية في وحدة حرس الحدود بجراح طفيفة.
 
 
وأفادت طواقم الإسعاف الإسرائيلية بأن الطفلة الفلسطينية أصيبت عن طريق "الخطأ" برصاص القوات الاسرائيلية خلال محاولة "تحييد" فلسطيني زعمت الشرطة أنه نفّذ عملية دهس. 

وأعلنت "نجمة داوود الحمراء" أن طواقمها قدمت العلاج الأولي لشابة تبلغ 20 عاما أصيبت بجراح طفيفة وهي في كامل وعيها، بينما قالت الطواقم التابعة لفرق الإنقاذ إنها فشلت في محاولة إنعاش طفلة فلسطينية تبلغ 4 أعوام، وأكدت وفاتها في المكان.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم