الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

"الأونروا" تنبّه الى أنها ستوقف نشاطها الأربعاء في غزة إذا لم تتزود بالوقود

المصدر: أ ف ب
فلسطينيون يبحثون عن ناجين بين أنقاض مبنى أصيب في غارة إسرائيلية في خان يونس بجنوب قطاع غزة (24 ت1 2023، أ ف ب).
فلسطينيون يبحثون عن ناجين بين أنقاض مبنى أصيب في غارة إسرائيلية في خان يونس بجنوب قطاع غزة (24 ت1 2023، أ ف ب).
A+ A-
نبهت وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) الثلثاء الى أنها ستضطر إلى التوقف عن العمل في جميع أنحاء قطاع غزة الأربعاء إذا لم تتزود بالوقود.

وقالت الاونروا على موقع اكس "إذا لم نحصل على الوقود بشكل عاجل، فسنضطر إلى وقف عملياتنا في قطاع غزة اعتبارًا من ليلة الغد".

ودقت وكالة الإغاثة ناقوس الخطر بشأن نقص الوقود، الذي يستخدم لتشغيل الخدمات الحيوية في غزة مثل المستشفيات التي تعتمد على مولدات الكهرباء.

 وقالت جولييت توما مديرة الاتصالات في الاونروا لوكالة فرانس برس "الوقت ينفد، نحن بحاجة ماسة إلى الوقود".

وذكرت منظمة الصحة العالمية الثلثاء أن "ستة مستشفيات في جميع أنحاء غزة أغلقت بالفعل بسبب نقص الوقود".

واضافت المنظمة "أنها تمكنت من ايصال إمدادات محدودة بدعم من الأونروا إلى أربعة مستشفيات الاثنين (...) مع ذلك، فإن هذا يكفي فقط لإبقاء سيارات الإسعاف ووظائف المستشفى الحيوية تعمل لمدة تزيد قليلاً على 24 ساعة".

والسبت، دخلت أول شحنة مساعدات انسانية قطاع غزة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من تشرين الأول، لكنها لم تشمل الوقود. 

وحذر الأمين العام للأمم  المتحدة أنطونيو غوتيريش الثلثاء من أن الإمدادات المحدودة ترقى إلى "قطرة من المساعدات في محيط من الحاجة".

وقال امام مجلس الامن الدولي "بدون الوقود، لا يمكن إيصال المساعدات، ولن تحصل المستشفيات على الكهرباء، ولا يمكن تنقية مياه الشرب أو حتى ضخها".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم