الأربعاء - 21 شباط 2024

إعلان

واشنطن تحض اسرائيل على التحقيق في الوفاة "المفجعة" للطفلة هند رجب في غزة

المصدر: "ا ف ب"
الطفلة هند رجب
الطفلة هند رجب
A+ A-
ابدت الولايات المتحدة الاثنين أسفها للوفاة "المفجعة" للطفلة هند رجب (ستة اعوام) في غزة والتي استغاثت طوال أيام طالبة المساعدة من دون جدوى، وحضت اسرائيل على إجراء تحقيق سريع في هذا الصدد.
 
وعُثر السبت على جثة الطفلة هند رجب البالغة ست سنوات والتي فُقدت قبل أكثر من أسبوعين حين أجرت اتّصالا بالهلال الأحمر الفلسطيني.
 
ونشر الهلال الأحمر مقتطفا من تسجيل الاتصال يمكن فيه سماع الفتاة وهي تستغيث "تعالوا (...) خذوني (...) أنا خائفة جداً، أرجوكم تعالوا".
 
وعُثر على جثث الطفلة وأفراد من أسرتها في سيارة قرب محطة للوقود في منطقة تل الهوى بعد انسحاب الدبابات والمدرّعات الإسرائيلية.
 
وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية ماثيو ميلر للصحافيين "إنها قصة مدمرة، قصة مفجعة لهذه الطفلة، وبالطبع هناك آلاف الأطفال الآخرين الذين قضوا نتيجة هذا النزاع"، مضيفا "لقد طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذا الحادث بشكل عاجل".
 
وأضاف "كلها مآس أعرفها ويمكنني القول إن الجميع في الحكومة الأميركية يشعرون بها في العمق".
 
وتابع "لقد طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذه الواقعة بصورة عاجلة. فهمنا أنهم يفعلون ذلك".
 
وقال أيضا "نتوقع أن نرى هذه النتائج (في) أسرع وقت، وينبغي أن تشمل تدابير المساءلة وفق المقتضى".
 
والولايات المتحدة أكبر داعم دبلوماسي وعسكري لإسرائيل التي تشنّ حربا ضد حماس في غزة ردا على هجوم غير مسبوق شنّته الحركة على جنوب الدولة العبرية أسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصًا، معظمهم مدنيّون، وفق حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس تستند إلى أرقام رسميّة إسرائيليّة.
 
وأسفر القصف المركّز لإسرائيل وهجومها البرّي الواسع النطاق في القطاع، عن مقتل 28340 شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.
 
وفي حين تدافع إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عن حق إسرائيل في مهاجمة حماس، ناشدت واشنطن الدولة العبرية مرارا بذل مزيد من الجهود للحد من الخسائر في صفوف المدنيين والسماح بمزيد من المساعدات الإنسانية.
 
ونددت وسام حمادة والدة الطفلة هند بـ"الكفار (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتانياهو وبايدن وجميع من تآمروا على غزة وسكانها"، مؤكدة لفرانس برس أن الله سيحاسب هؤلاء الذين سمعوا استغاثة ابنتها ولم ينقذوها.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم