السبت - 27 تموز 2024
close menu

إعلان

اليوم العالمي للطفل... أطفال غزة جيل المجازر: 5000 شهيد و1800 مفقود

المصدر: "النهار"
أطفال خدّج في مستشفى برفح (أ ف ب).
أطفال خدّج في مستشفى برفح (أ ف ب).
A+ A-
قالت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية إنّ أكثر من 5 آلاف طفل، بينهم ما يزيد على 3 آلاف طالب، قضوا منذ بدء الحرب بين إسرائيل و"حماس"، في حين اعتُبر 1800 طفل في عداد المفقودين، إلى جانب آلاف الجرحى وعشرات الآلاف ممّن دمرت منازلهم.

ولفتت الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للطفل أن "مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزّة تجاوزت كل الأعراف والمواثيق، إذ تكشف هذه المشاهد المروعة التي تتناقلها الشاشات ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال واستهدافه المتواصل للتعليم في كل محافظات فلسطين".

وأشارت إلى أن "هناك مشاهد أخرى تشهدها محافظات الضفة الغربية والقدس من قتل بدم بادر واقتحامات للمدارس وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية".

ودعت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية دول العالم ومؤسساته إلى "حماية الحق الطبيعي لأطفال فلسطين في الحياة الكريمة والتعليم الآمن والمستقر، والوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي والممارسات القمعية لجيشه ومستعمريه عبر مسلسل استهداف الأطفال المتواصل".

وطالبت الوزارة كل المنظمات والمؤسسات المدافعة عن الطفولة والحق في التعليم "تحمّل مسؤولياتها في سياق اختصاصها، ولجم الانتهاكات المتصاعدة، ووقف الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأطفال والطلبة في المناطق كافة، والتدخل العاجل والفوري لوقف هذا العدوان".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم