السبت - 13 نيسان 2024

إعلان

الحوثيون يعرضون فيديو الاستيلاء على سفينة "غالاكسي ليدر" نصرة لغزة (فيديو)

المصدر: "النهار"
لحظة تطويق الزوارق الحوثية للسفينة في البحر الأحمر.
لحظة تطويق الزوارق الحوثية للسفينة في البحر الأحمر.
A+ A-
نشر "الحوثيون" اليمنيون مشاهد للعملية العسكرية التي نفّذتها القوات البحرية اليمنية على سفينة "غالاكسي ليدر" والسيطرة عليها واقتيادها إلى الساحل اليمني، أمس الأحد.
 
 
 
 
وحذر المتمرّدون الحوثيون في اليمن الإثنين من أنّ السفن الإسرائيلية "هدف مشروع"، بعدما فتح احتجازهم سفينة شحن تعود لشركة بريطانية مملوكة من رجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، الباب أمام بعدٍ جديد للحرب في غزة.

وقالت الشركة المالكة للسفينة "غالاكسي ليدر" التي أعلنت جماعة الحوثي اليمنية احتجازها إن عسكريين صعدوا على متنها بشكل غير قانوني عبر طائرة هليكوبتر أمس الأحد وهي الآن موجودة في ميناء الحديدة باليمن.

وأضافت شركة "غالاكسي ماريتايم" المسجلة في جزيرة آيل أوف مان والمالكة للسفينة في بيان اليوم الاثنين "لقد فُقدت جميع الاتصالات مع السفينة".

وأردفت: "باعتبارنا شركة شحن، فلن نعلّق أكثر على الوضع السياسي أو الجيوسياسي".

وبثت جماعة الحوثي لقطات مصورة اليوم الاثنين تظهر رجالاً مسلحين ينزلون من طائرة هليكوبتر ويسيطرون على سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر.

وجاء احتجاز السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها الدولي المكوّن من 25 فرداً الأحد، بعد أيام من تهديد الحوثيين المدعومين من إيران باستهداف السفن الإسرائيلية، على خلفية الحرب بين إسرائيل وحماس.

كذلك، أطلق الحوثيون الذين يعتبرون جزءاً من "محور المقاومة" الذي تقوده إيران، سلسلة هجمات بالصواريخ والمسيّرات من اليمن نحو جنوب إسرائيل تضامناً مع الفلسطينيين في غزة.

ونقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين عن نائب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء علي الموشكي، قوله إنّ "السفن الإسرائيلية أهداف مشروعة لنا في أيّ مكان، ونحن حذّرنا مسبقاً ولن نتردّد في التنفيذ إطلاقاً".

كذلك، قال محلّلون إنّ من المرجّح أن تتزايد تهديدات الحوثيين لحركة الشحن حول مضيق باب المندب، الذي يعدّ أحد أبرز ممرّات الملاحة في العالم.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم