الجيش الإسرائيلي يقتل خمسة فلسطينيّين في الضفة

الجيش الإسرائيلي يقتل خمسة فلسطينيّين في الضفة
جنود إسرائيليون بالقرب من قطاع غزة (3 ت2 2023 - أ ف ب).
Smaller Bigger
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أنّ الجيش الإسرائيلي قتل خمسة فلسطينيّين في الضفة الغربية المحتلة التي تشهد تصاعداً للعنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب "وصول ثلاثة شهداء وإصابة حرجة إلى مستشفى طولكرم الحكومي"؛ غير أنّها عادت وأعلنت "وصول شهيد رابع من عملية الاغتيال نفسها التي ارتكبتها قوات الاحتلال، واستقرار الحالة الصحية للجريح، وهو طفل (14 عاماً) أُصيب برصاصة في الصدر".

وكانت الوزارة قد أعلنت صباحاً "استشهاد شاب وإصابة 3 آخرين بجروح خطرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في حلحول" القريبة من مدينة الخليل.

وقالت مصادر في الخليل إنّ "مواجهات وقعت بين شبان والجيش الإسرائيلي الذي كان يقوم بعملية اعتقال في البلدة، وأسفرت عن مقتل الشاب محمد الأطرش وإصابة ثلاثة آخرين بالرصاص الحيّ في الفخذ".

وأكّد شهود عيان في طولكرم إيقاف المركبة التي كان يستقلّها الشبان في شارع شمال المدينة من قبل مركبة تحمل لوحة فلسطينية تبيّن لاحقاً أنها تقلّ جنوداً إسرائيليّين. وقال الشهود إنّ "الجنود أطلقوا النار على الشبان".

والشبان الأربعة تتّهمهم إسرائيل بقيادة كتيبة طولكرم المسلحة، ومنهم عزالدين عواد (25 عاماً) أحد قادة كتائب عزالدين القسام في المدينة.

وأعلنت الوزارة أسماء الشبان الثلاثة الآخرين وهم مؤمن بلعاوي (20 عاماً) وجهاد شحادة (22 عاماً) وقاسم رجب (20 عاماً).
 
العلامات الدالة

الأكثر قراءة

لبنان 6/10/2026 5:22:00 AM
من لا يزال حليف "حزب الله" في الساحة السياسيّة السنيّة؟
لبنان 6/10/2026 7:00:00 AM
صباح الخير من "النهار"...

إليكم أبرز الأخبار والتحليلات لليوم الأربعاء 10 حزيران/ يونيو 2026