الأحد - 16 حزيران 2024

إعلان

"حضروا من أوروبا إلى دبي للسياحة"... القبض على إسرائيليين قتلوا قريبهم في دبي

المصدر: "أ ف ب"
السياحة في دبي (أ ف ب).
السياحة في دبي (أ ف ب).
A+ A-
أعلنت شرطة دبي في بيان الخميس أنّ خلافات بين عائلتين تسبّبت في قتل إسرائيلي في الإمارة على أيدي ثمانية إسرائيليين آخرين.
 
وقُتل غسان شمسية (33 عاما) داخل مقهى في منطقة أعمال في الإمارة الخليجية، بحسب الشرطة، التي قالت إن "اعتداء متبادلا وشجارا" انتهى إلى "حدوث الوفاة بعد طعن المجني عليه باستخدام آلة حادة".
 
وذكرت الشرطة في بيان نشرته على حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي انّ الإسرائيليين الثمانية الذين تم توقيفهم على خلفية القضية حضروا إلى دبي قادمين من إحدى الدول الأوروبية "بغرض السياحة والتسوق، وأثناء تجولهم في إحدى مناطق الإمارة تصادف لقاءهم مع المجني عليه في المقهى".
 
وتابعت "تمكنت القيادة العامة لشرطة دبي من إلقاء القبض على 8 أشخاص من الجنسية الإسرائيلية المتورطين في جريمة الاعتداء والتسبب في وفاة مواطن من الجنسية ذاتها (...) وذلك على خلفية صراعات وثأر بين عائلتي الطرفين".
 
وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية قال لوكالة فرانس برس إن "مواطنا إسرائيليا في منتصف الثلاثينيات قتل طعنا في دبي" الأربعاء.
 
واستقبلت الإمارات مئات الإسرائيليين منذ أبرمت مع إسرائيل اتفاقية عام 2020 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية برعاية الولايات المتحدة.
 
كذلك، وقع المغرب والبحرين اتفاقيتين مماثلتين في إطار ما يسمى "اتفاقات أبراهام".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم