الأحد - 19 أيار 2024

إعلان

درجات الحرارة تلامس الـ35 درجة الخميس... طقس اليومين المقبلين

المصدر: "النهار"
جولة على الكورنيش البحري (حسام شبارو، أرشيفيّة).
جولة على الكورنيش البحري (حسام شبارو، أرشيفيّة).
A+ A-
توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً، قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى الجبال، بحيث تقارب معدلاتها الموسمية بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، يتحول مساء الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة.

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: كتل هوائية باردة نسبياً تسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع هطول بعض الأمطار المتفرقة والتي تنحسر تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر حيث يتحوّل الطقس إلى مستقر وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الموسمية يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن تتأثّر المنطقة بكتل هوائيّة حارّة نسبياً اعتباراً من يوم الخميس تؤدي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تلامس الـ35 درجة على الساحل جنوباً يوم الجمعة، ثم تعود إلى الانخفاض بشكل ملحوظ نهاية الأسبوع مع تقلبات في الطقس من بعد ظهر السبت.
 
ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و 27، في طرابلس بين 17 و 26 وفي زحلة بين 13 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
 
الأربعاء: قليل الغيوم مع ضباب محلي على المرتفعات وارتفاع في درجات الحرارة بخاصة في الداخل وعلى الجبال، بحيث تقارب معدلاتها الموسمية بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، يتحوّل مساء إلى غائم جزئياً بسحب مرتفعة.
 
الخميس: غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة والتي تتخطّى معدلاتها الموسمية بسبب تأثير رياح حارّة مصدرها شمال إفريقيا، تنشط الرياح بخاصة في المناطق الجنوبية مع احتمال ظهور طبقات من الغبار في الأجواء كما تنخفض نسبة الرطوبة.
 
الجمعة: غائم إجمالاً بسحب مرتفعة مع استمرار الارتفاع في درجات الحرارة والتي تلامس الـ35 درجة بخاصة جنوب البلاد مع رياح ناشطة وظهور طبقات من الغبار في الأجواء على أن تعود بالانخفاض بشكل ملحوظ نهار السبت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم