الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

انتشار القوّة الفلسطينيّة المشتركة في التعمير داخل عين الحلوة وإخلاء مدارس "الأونروا" من المسلّحين (صور)

المصدر: "النهار"
إخلاء مدارس "الأونروا" من المسلّحين في عين الحلوة (أحمد منتش).
إخلاء مدارس "الأونروا" من المسلّحين في عين الحلوة (أحمد منتش).
A+ A-
أفاد مراسل "النهار" بأنّ عمليّة إخلاء مدارس "الأونروا" من كل المسلّحين تمّت الآن، لافتاً إلى وجود دمار لا يوصف في المدارس.
 
وبدأت القوّة الفلسطينيّة المشتركة تنفيذ انتشارها في حي التعمير داخل مخيّم عين الحلوة وسط أجواء إيجابيّة يُرافقها ويواكبها في عمليّة الانتشار أعضاء القيادة السياسيّة الفلسطينيّة الموحّدة وقائد الأمن الوطني الفلسطينيّ في اللواء صبحي أبو عرب وقائد القوّة المشتركة اللواء محمود العجوري.
 
الصور بعدسة الزميل أحمد منتش:
 
 
وعلّق ممثّل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أحمد عبد الهادي على إنجاز خطوة انتشار القوّة الأمنية المشتركة في منطقة التعمير قرب مدارس "الأونروا" وإخلائها من المسلّحين، معتبراً أنّها "خطوة هامّة جدّاً وفي الاتّجاه الصحيح، ضمن تنفيذ مبادرة دولة الرئيس نبيه برّي، في إطار إنهاء الأزمة في المخيّم وإعادة الحياة إلى طبيعتها، وإعادة أهلنا النازحين، وتسليم المشتبه فيهم إلى السلطات اللبنانية".

وأكّد في بيان "أهمية وضرورة تنفيذ باقي الخطوات وخصوصاً إزالة المظاهر المسلّحة وسحب المسلّحين، وتسليم المشتبه فيهم، علماً أنّنا ملتزمون العمل الجاد بالتعاون مع القوى الإسلامية والوطنية من أجل تحقيق هذا البند تنفيذاً لمبادرة الرئيس برّي".

وشكر" كل من أسهم في تذليل العقبات وإنجاح هذه الخطوة، من المرجعيّات اللبنانية وفي مقدّمتهم دولة الرئيس برّي، والمرجعيّات الفلسطينية، كما نخص بالشكر القوّة الأمنية المشتركة قيادة وضبّاطاً وعناصر، على جهودها الكبيرة وتضحياتها المقدّرة في حفظ الأمن والاستقرار في المخيم، والتي تنم عن مسؤولية وطنية عالية".

وختم مطالباً "الأونروا باستلام المدارس، والمبادرة فوراً إلى البدء بإجراء عمليات الصيانة فيها، وتهيئتها لاستيعاب طلّابنا ضمن العام الدراسي الحالي".
 
وعُقد ظهر اليوم لقاء في مقرّ القوّة الفلسطينيّة المشتركة في عين الحلوة، لممثّلي هيئة العمل الفلسطيني المشترك، يسبق بدء عملية انتشار ضباط وعناصر القوّة أمام أبواب تجمّع مدارس "الأونروا" في المخيّم تزامناً مع انسحاب المسلّحين. 
 
 
كما عُقد صباح اليوم اجتماع في مكتب رئيس الاتحاد العالميّ لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، ضم محمد الجباوي وبسام كجك وعباس قبلان عن حركة "أمل"، أحمد عبد الهادي، أيمن شناعة عن حركة "حماس"، أيمن شريدة وإبراهيم السعدي عن "عصبة الأنصار" ومدير مكتب الشيخ عبد السلام الصالح.

وأشار بيان لمكتب حمود إلى أنّ "هدف الاجتماع هو إزالة مخاوف جميع الفرقاء من استكمال انتشار القوة الأمنيّة المشتركة، وإخلاء المدارس من المسلّحين، تمهيداً لإزالة جميع المظاهر المسلّحة، واستمرار الجهود الهادفة لتسليم المطلوبين، والتأكيد على تنفيذ الانتشار والإخلاء في الموعد المحدّد، بعد صلاة الجمعة".
 


وأضاف البيان "تم بحث كافّة المواضيع من جميع جوانبها، وذلك استكمالاً للاجتماعات التي عُقدت لنفس الغاية في سفارة دولة فلسطين، ما أعطى انطباعاً شاملاً بأنّ الأمور تجري بشكل طبيعي بإذن الله، وأنّ التنفيذ سيجري وفق الجدول الذي تم الاتفاق عليه خلال سلسلة الاجتماعات التي عُقدت في هذا السياق. وستتم مواكبة التنفيذ من جميع المعنيين بإذن الله تعالى، لتلافي أي ثغرة أو خلل يظهر خلال الإجراءات المنوي اتخاذها".
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم