الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

الحرارة تتخطّى معدّلاتها الموسمية... كيف سيكون طقس هذا الأسبوع؟

المصدر: "النهار"
مواطنون يلجأون إلى الأنهر لتفادي موجة الحرّ (حسام شبارو).
مواطنون يلجأون إلى الأنهر لتفادي موجة الحرّ (حسام شبارو).
A+ A-
توقّعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة أن يكون الطقس غداً، غائما جزئيّاً إلى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع بقاء نسبة الرطوبة معتدلة على الساحل.

وجاء في النشرة الاتي :

-الحال العامة: طقس صيفي يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة تلامس معدلاتها الموسمية عل الساحل والتلال، بينما تبقى فوق معدلاتها الموسمية على المرتفعات التي تعلو عن الـ1200 متر وفي الداخل بحدود الـ5 درجات. تعود نسبة الرطوبة إلى الإرتفاع على الساحل بدءاً من يوم الأربعاء حيث تكون العنصر المعزّز للشعور بالحرّ.

تحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية وننصح بالإكثار من شرب المياه وعدم التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة.

معدل درجات الحرارة في بيروت لشهر آب بين ٢٥ و٣٣ درجة وفي زحـلـة بين ١٨ و ٣٥ درجة مئوية.

-الطقس المتوقّع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الساحل مع نسبة رطوبة معتدلة نسبيّاً تخفّف الإحساس بالحرّ، بينما تنخفض الحرارة بشكل طفيف على الجبال المتوسطة وفي الداخل حيث تبقى فوق معدلاتها الموسمية بحدود الـ5 درجات.

الثلثاء: غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات، ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة مع بقاء نسبة الرطوبة معتدلة على الساحل.

الأربعاء: غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل حيث تكون فوق معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ6 درجات، بينما تستقرّ على الساحل مع ارتفاع تدريجي في نسبة الرطوبة ممّا يزيد الشعور بالحر.

الخميس: غائم جزئيّاً إلى غائم أحياناً مع ضباب على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل بحدود معدّلاتها الموسميّة، وبقاء نسبة الرطوبة المرتفعة نسبيّاً العنصر المعزز لزيادة الشعور بالحر، وعلى الرغم من الإنخفاض الطفيف بدرجات الحرارة على الجبال وفي الداخل تبقى فوق معدلاتها بحدود الـ 5 درجات.

-الحرارة على الساحل من 26 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 17 إلى 27 درجة، في الداخل من 16 إلى 40 درجة.

-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 0 و 75%.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم