الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

انتخاب حازم بديع رئيساً للمجلس البلدي في صيدا وعبدالله كنعان نائباً للرئيس

المصدر: "النهار"
بديع وكنعان.
بديع وكنعان.
A+ A-
بعد مرور مدّة على قبول استقالة رئيس بلدية صيدا محمد السعودي من منصب الرئاسة بشكل رسمي، انتخب اليوم  المجلس البلدي بالتزكية عضو المجلس حازم بديع رئيساً، وعبدالله كنعان نائباً للرئيس، وذلك خلال جلسة عقدت في مبنى البلدية بحضور السعودي و18 عضوا. 
 
ومن المقرّر أن يتوجّه الرئيس ونائبه والأعضاء إلى مكتب المحافظ منصور ضو لتثبيت العملية بشكل قانوني.
 
ولم تفاجىء استقالة رئيس بلدية #صيدا  من رئاستي المجلس البلدي واتحاد بلديات صيدا الزهراني، كثيرين، فرجل المال والأعمال الذي حضر من الخارج، وافق على تولي رئاسة البلدية صيدا في انتخابات 2010، استجابة لرغبة عدد كبير من فاعلياتها وأحزابها.

وبعد انتهاء الولاية الثانية للمجلس البلدي، بدا غير متحمس أو راغب في متابعة تحمل المسؤولية، غير أن تمسك القوى والأحزاب والشخصيات نفسها به، إضافة الى دعم رئيس مجلس النواب #نبيه بري والنائب #عبد الرحمن البزري، جعلاه يقبل تولي المهمة مجدداً.

ولكن خلافاً لولايته الأولى التي حقق فيها انجازات ونجاحات على غير صعيد، وبعضها كان من حسابه الخاص، واجه في ولايته الثانية بعض الانتكاسات والاخفاقات في مسيرته، بما فيها الإنجاز الذي تحقق في عهده والذي اختُصر بشعار "الحلم صار حقيقة والمكب اصبح حديقة"، خصوصاً بعد ازالة مكب النفايات وانشاء معمل المعالجة، غير ان الأخير تحول منذ أعوام مكباً كبير للنفايات والعوادم التي باتت تحيط به وترتفع وتتمدد حوله. وما زاد في تفاقم الأمور، انهيارمؤسسات الدولة وارتفاع سعر الدولار بشكل جنوني على حساب العملة الوطنية، وتوقف الصندوق البلدي المستقل عن دفع مستحقات البلديات والتي بلغت قرابة 30 مليار ليرة لبنانية لبلدية صيدا لم تدفع حتى الان، مما انعكس سلبا على عمل المجلس البلدي، وفاقم في المشاكل.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم