الإثنين - 20 أيار 2024

إعلان

عندقت تتشبث بثقافة الحياة وتطلق مهرجانات صيف 2023

المصدر: "النهار"
 مهرجانات صيف عندقت 2023.
مهرجانات صيف عندقت 2023.
A+ A-
أطلقت "جمعيّة تدبير" مهرجانات صيف عندقت باحتفالية حاشدة أحيت أمسيتها الأولى موسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة العقيد أنطوان طعمة، وشارك في الغناء أيضاً جو عازار وموريال الجردي.

وحضرت هذه الأمسية فعاليات اجتماعية وقيادات أمنية ورؤساء بلديات وكهنة وحشد كبير من أبناء البلدة والجوار كباراً وشباباً وأطفالاً وصلوا إلى الموقع الذي أعدّته جمعية تدبير خصيصاً لهذه المناسبة وسط البلدة التي عبرت عن تشبّثها مرة جديدة بثقافة الحياة والصمود، رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجه اللبنانيين عامة وأبناء الأرياف خاصّة، ولاسيّما العكارية تحديداً.
 
 
 
واعتبر أمين سرّ جمعية تدبير المحامي جوزيف شاهين أنّ "هذا المهرجان لنلتقي ونعيّد معاً في عيد مار الياس شفيع البلدة، كأبناء عندقت المقيمين فيها والمقيمين خارجها".

وقال: "المهرجان فرصة للفرح واللّقاء وتحريك الواقع الاقتصادي على كافة الصعد"، شارحاً تفاصيل أنشطة أيام المهرجان الذي سيمتدّ حتى 19 تموز ليلة عيد مار الياس.
 
 


وفي حديث لـ"النهار"، أكّد مؤسس الجمعية تاني حنّا على "روعة المهرجان الجامع لكلّ أبناء البلدة والجوار الذي سيستمرّ لأيّام عديدة، والذي يضمّ سوقاً للأكل والمونة العندقتية والعكارية والأشغال الحرفية نتاج أبناء البلدة، إضافة إلى مساحات جهّزت بالعديد من الألعاب خاصّة للأطفال، والألعاب الرياضية التقليدية للفتيان والشباب".

ولفت إلى أنّ فعاليات المهرجان المستمرّة على مدى 5 أيّام حتى 19 من الشهر الجاري تتضمّن العديد من الأمسيات الفنية لنخبة من الفنانين، ومسرحيات للأطفال وأمسيات راقصة ومسابقات تدبير البيئية، إلى جانب العديد من الأنشطة النهاريّة المواكبة لأيّام المهرجان منها رحلات مشي في الطبيعة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم