السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مهرجانات جونيه الدولية في نسخة جديدة

المصدر: "النهار"
مهرجانات جونيه الدولية في نسخة جديدة.
مهرجانات جونيه الدولية في نسخة جديدة.
A+ A-
في حضور وزيري السياحة وليد نصار وحضور والإعلام زياد المكاري ورئيسة لجنة مهرجانات جونيه الدولية زينه افرام، تم الاعلان عن برنامج مهرجانات جونيه الدولية في نسختها الحادية عشرة، لصيف 2023 وفق البرنامج الاتي:

• مساء الأربعاء ٢٦ تموز، يستضيف المهرجان المطربة عبير نعمه التي ستقدم باقة من أجمل أغانيها.

• مساء الأحد ٣٠ تموز، أمسية وطنية عاطفية بعنوان "لبنان حكاية حب" في إشراف الشاعر نزار فرنسيس وأداء المغنية كارلا شمعون تحاكي بها حب الوطن.

• إطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافية وطنية للهواة والمحترفين هدفها تسليط الضوء على جمال طبيعة لبنان وثقافته حيث سيتسنّى لكل مشترك تقديم وجهة نظره الخاصة بصورة احترافية مبدعة لإظهار وجه لبنان الحضاري والسياحي والثقافي. لجنة التحكيم مؤلفة من اختصاصيين، تقوم باختيار أجمل الصور كما سيتمكن الجمهور من المشاركة في التصويت عبر موقع المسابقة. إعلان النتائج النهائية للمسابقة ستعلن خلال حفل خاص في صالة السفراء في كازينو لبنان نهار الثلثاء 22 اب.


و قال وزير الاعلام: "توقعنا ان يكون لدينا رئيس جديد هذا العام وحكومة جديدة، ولكن للأسف الوضع مغاير، وبالرغم من ذلك هناك امور يجب ان تستمر خارج إطار الدولة ونعني بها المبادرات الفردية على صعيد الوطن، ومنها مهرجانات جونية الدولية العريقة جدا والتي تتضمن هذا العام مسابقة صور عن لبنان تشكل مادة تسويقية مشجعة للمغتربين، ونحن بالطبع نفرح بزيارة اللبنانيين المغتربين ولكننا نأمل ايضا عودة المهاجرين بالرغم من كل الصعوبات التي نمر بها".

ودعا "الإعلام المرئي والمسموع والمقروء وبشكل خاص وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرة، الى اعتماد الصورة الإيجابية عن لبنان لأننا نؤمن بأن بلدنا جميل رغم كل ما حدث ويحدث".

من جهته، تحدث وزير السياحة عن شعار المهرجان "لبناني أنا" الذي يشمل مساحة لبنان كله، إضافة الى مسابقة الصور اللبنانية، وقال: "لقد سجلنا في وزارة السياحة لغاية اليوم أكثر من 82 نشاطا ومهرجانا، وهذا مؤشر على أن القطاع السياحي ناشط جدا في هذا الموسم، ونتوقع وصول سائحين ومغتربين اكثر من العام الماضي، فقد سجلنا أكثر من مليون وسبعماية وافد، ونأمل أن يدوم الاستقرار الأمني والسياسي، إضافة الى مردود الكتلة النقدية التي ستريح الوضع في لبنان".

اضاف: "لقد تبين ان القطاع الخاص والسياحة ووزارة السياحة هي العمود الفقري للإقتصاد الوطني والنمو الاقتصادي، فلا اقتصاد في البلد من دون القطاع السياحي، وهذه رسالة لوزير الإقتصاد، فمن دون السياحة لا وزارة إقتصاد بل وزارة تجارة".

وتمنى "النجاح للجنة المهرجانات"، مؤكدا "دعم وزارة السياحة وفق إمكاناتها".








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم