الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

قوى الأمن تحبط عمليّة تهريب مخدّرات من إسبانيا إلى لبنان

المصدر: "النهار"
تعبيريّة.
تعبيريّة.
A+ A-
أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامّة، أنّه "في سياق المتابعة المستمرّة التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تهريب وتجارة المخدّرات وترويجها، وبنتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي قامت بها القطعات المختصة في شعبة المعلومات، توصّلت إلى معلومات مؤكدة حول قيام إحدى شبكات تهريب المخدّرات بالتحضير لعملية تهريب كمية من المخدرات من إسبانيا إلى لبنان".

وقالت: "بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة التي قامت بها الشعبة، تم تحديد هوية أحد أفراد هذه الشبكة والذي تم تكليفه باستلام البضاعة من شركة البريد باستخدام هوية مزوّرة، ويدعى:

ف. ط. (مواليد عام 1988، سوري)". 
 
وأضافت: "بتاريخ 4-6-2023، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات شعبة المعلومات من توقيفه في محلة الشويفات، وبتفتيشه تم ضبط البضاعة وهي عبارة عن /10/ علب من البذور. وبنتيجة التحاليل المخبرية التي أجريت على عينات البذور، تبيّن أن /5/ علب منها تحتوي على بذور تنتمي إلى بذور نبات القنّب المخدّر وهي صالحة للزرع".

وختمت: "بالتحقيق مع (ف. ط.)، اعترف بما نسب إليه. أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد الشبكة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم