الخميس - 16 أيار 2024

إعلان

بالفيديو- كلب يُجر بحبل من رقبته في سيّارة على طريق عام الطيري بنت جبيل... وقوى الأمن تتحرك!

المصدر: "النهار"
صورة مقتطعة من الفيديو.
صورة مقتطعة من الفيديو.
A+ A-
تجرّد أحد المواطنين من إنسانيته معرّضاً عن قصد حياة كلب للخطر عبر جرّه بحبل من رقبته فى سيّارة على طريق عام الطيري بنت جبيل، علناً أمام أعين المارّة. 

وأظهر مقطع الفيديو الذي التقطته مراسلة "النهار"، الكلب مسحوباً بحبل في سيارة من الخلف، في حادثة ليست الأولى التي تجسّد إساءة معاملة الحيوانات في لبنان.
 
وبعد ساعات من نشر الفيديو، تمكنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة من تحديد هوية المتورّطين والقبض عليهما.

وجاء في البيان: " بتاريخ 30-09-2023، انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيارة نوع "هوندا CRV" لون أبيض يقوم سائقها بجرّ كلب بواسطة حبل مربوط بالسيارة، وذلك في خراج بلدة الطيري في قضاء بنت جبيل".

وأضاف: "على الفور باشرت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية الفاعل وتوقيفه، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة تمكّنت شعبة المعلومات خلال ساعات قليلة من تحديد هوية المتورّطين بعملية تعذيب الكلب وهما المدعوان:

ا. ح. (من مواليد عام 1950، لبناني) صاحب السيارة
ع. م. (من مواليد عام ۱۹۷۳، سوري)".

وتابع البيان: "بالتاريخ ذاته، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما في بلدَتَيْ بنت جبيل وتبنين. بالتحقيق معهما، اعترفا أنهما نفّذا عملية تعذيب الكلب بهدف التخلّص منه ورميه بعيداً عن منزل الأول كونه يسبّب له الإزعاج. وأجري المقتضى القانوني بحقهما بناء على إشارة القضاء، وسيتمّ تسليم الكلب لإحدى الجمعيات".

إقرأ أيضاً: برسم الجهات المعنيّة... كلب يُجر بحبل من رقبته في سيّارة على طريق عام الطيري بنت جبيل (فيديو)
 
 
 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم