الأربعاء - 19 حزيران 2024

إعلان

اعتصام لعمال بلدية طرابلس احتجاجاً على عدم إنصافهم

المصدر: "النهار"
اعتصام عمّال بلديّة طرابلس
اعتصام عمّال بلديّة طرابلس
A+ A-
نفذ عمال بلدية طرابلس اعتصاماً أمام القصر البلدي بمشاركة رئيس اتحاد نقابات العمال المستخدمين في لبنان الشمالي شادي السيد ورئيس وأعضاء نقابة عمال بلديات الميناء.
 
وأشار السيد الى أنّ "الاعتصام من أمام بلدية طرابلس هو للتضامن مع عمال البلديتين في الميناء وطرابلس، وعمال كل البلديات في لبنان سعياً لإنصافهم إذ أنّ المقترحات المالية الأخيرة لا تؤمن الانصاف ولا تتوخى العدالة المرجوة".
 
وتوجّه إلى رئيس الحكومة متمنياً عليه "إعادة النظر في التوجه المالي المتعلق بعمال وموظفي البلديات والشرطة في البلديات في كل لبنان، لأنّ غبناً كبيراً يطالهم". 
 
كما طالب وزير المال "بتوفير السلفات المالية اللازمة للبلديات، لكي تتمكن من تلبية موظفيها"، لافتاً إلى "ضروره اعطاء البلديات الصلاحيات التي تمكنها من تسديد الاموال اللازمه للموظفين وللعمال والشرطة، وبخاصة البلديات القادرة والمتمولة ذلك بانتظار الحلول النافعة في كل البلديات".
 
وأشار نقيب عمال بلدية طرابلس عمر دلال، من جهته، إلى "خلل قانوني في المقترحات المتعلقة بعمال البلديات"، مطالباً بـ"إعادة النظر فوراً بهذا السياق المالي المجحف والضار للعمال"، معتبراً أنّ "ما صدر من مقترحات يميز بين العمال والموظفين، كأنّ هناك أبناء ست وأبناء جارية"، داعياً رئيس الحكومة إلى " التدخل فوراً".
 
وأكد أنّ "الخلفية الأساسية والسبب الرئيسي للتحرك، هو التحرك المطلبي"، مشدداً على "الانصاف المالي لأنه الاساس".
 
كما تحدث رئيس نقابه عمال بلدية الميناء احمد المرسلي، مطالباً الدولة بـ "إعادة النظر برواتب موظفي وعمال وشرطه البلديات في لبنان"، مشيراً إلى "الخلل الكبير القائم والذي يعتبر خللا ظالما ويحتاج الى اعادة النظر فيه بشكل فوري".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم