الأربعاء - 29 أيار 2024

إعلان

دبي تلتقي بيروت... جولات وتعرّف على ثقافة المأكولات اللبنانية

المصدر: "النهار"
تعبيرية.
تعبيرية.
A+ A-
في محاولة لمساعدة شركات تقديم الطعام في دبي على اكتشاف أو إعادة اكتشاف جمال لبنان، يقدم موقع
cateringindubai.com جولات حصرية ومختارة بعناية تهدف لزيارة أشهر نقاط تقديم الطعام في لبنان، من محطات الطعام الشعبية إلى المعالم الأكثر شهرة، والاطلاع على تاريخ وثقافة المأكولات اللبنانية عبر البلد.
 
 
ومن المقرر أن تشمل بعض الجولات:
 
فطور وجولة: تذوق الفطور التقليدي من الحمص بالطحينة، ثم الحلويات الشرقية في طرابلس (شمال بيروت)، ثم التجول في الأسواق التقليدية وزيارة القلعة التاريخية التي تطل على المدينة العريقة.
 
رشة من الزيت: تعلّم كيفية عصر الزيتون في حقول الكورة الجميلة وكيفية تحويلها إلى زيت عالمي الشهرة.
 
تذوق النبيذ: زيارة العديد من مصانع النبيذ وتحديداً في وادي البقاع الخصيب الذي يُعد موطناً للعديد من مصانع النبيذ الشهيرة.
 
جولة ثقافية: تُعد آثار مدينة بعلبك والأكروبوليس الرومانية فيها، الوحيدة في المنطقة، من أهم الأماكن السياحية التي يجب زيارتها.
 
المونة: وهي جزء مهم من التراث اللبناني، والعديد من العائلات لا تحافظ على هذا التقليد. وهي أيضا طريقة للحفاظ على الوصفات والتقنيات التقليدية، ونقلها من جيل إلى آخر، ومنها:
 
 
صنع المونة:
يحتّم معرفة أسرار تقنيات المونة الشهيرة، زيارة البيوت اللبنانية التقليدية ومشاهدة الناس أثناء إعداد المونة بالطريقة التقليدية.
 
المزارع والمزارعون: وستتضمن الزيارات أيضاً المزارع التي تنتج منتجات ألبان طازجة ولذيذة أو خضروات وفواكه مباشرة من الأرض إلى المائدة من دون أي إضافات اصطناعية للحفاظ على النضارة الفريدة لمنتجاتهم التي تلمسها قطرات الندى في صباحات الصيف الباكرة.
 
النحل وأسرارها: مع مساحاته الخضراء، يكون لبنان ملاذا للنحل التي تجمع أجود أنواع العسل الطبيعي!
 
لذا، من جملة الاقتراحات، جولات الى مربي النحل للطلاع على كيفية تربيته وأهمية حمايته للأجيال المقبلة.
 
الموردين: سيكون هناك فرصة للقاء موردين للتوابل والمنتجات المحلية من مختلف مناطق لبنان.
 
تجربة فريدة!
لبنان وجهة رائعة وتقدم مزيجاً فريداً من التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي. لذا يدعو
Catering Dubai جميع الأشخاص العاملين في شركات تقديم الطعام في دبي ولبنان الذين يرغبون بالمشاركة في هذه الجولات، خلال شهر آب من العام ٢٠٢٣، إلى المسارعة بالتواصل لأن الأماكن محدودة.
 
سيقوم الموقع بتغطية تكاليف الجولات في لبنان للمساهمة في إضافة نفحة من الأفكار الملهمة التي ستشكل إضافة لشركات تقديم الطعام.
 
لمزيد من المعلومات الضغط على الرابط الآتي:
20 Best Catering Companies in Dubai