الثلاثاء - 14 أيار 2024

إعلان

وليد حشاش يكشف لـ"النهار" سبب توقيفه في سوريا

المصدر: "النهار"
رئيس مركز الدفاع المدني في بيروت وليد حشاش.
رئيس مركز الدفاع المدني في بيروت وليد حشاش.
A+ A-
بعيد الافراج عنه في سوريا، تواصلت "النهار" مع رئيس مركز الدفاع المدني في بيروت وليد حشاش الذي كشف أن سبب توقيفه يعود الى "إخبارية قديمة من شخص يحمل غايات شخصية"، وفق تعبيره.
 
في التفاصيل، قال حشاش لـ"النهار" في اتصال هاتفي بينما كان لا يزال في البقاع، أنه أوقف عند حاجز سوري حدودي مع لبنان، ونقل الى نظارة وليس الى "فرع فلسطين" كما جرى التداول.
 
وتبيّن في التحقيق، وفق روايته، أن شخصاً أرسل منذ نحو عشر سنوات إخباراً كاذباً عن صلته بأعمال حزبية مسلحة تتعلق بأحداث 7 أيار، وهو الأمر الذي لا يمت الى الحقيقة بصلة.
 
وأضاف أنه بات ليلة واحدة في الحجز وتلقى معاملة جيدة، قبل أن يتقرّر الإفراج عنه. وتمنى حشاش الوصول الى الشخص الذي "أساء إليه".
وكان حشاش ينوي الذهاب في رحلة برية من لبنان عبر سوريا والأردن الى مصر حين ألقي القبض عليه. وجرت اتصالات أمنية بين البلدين لتقصي مصيره والإفراج عنه.
وفي تعبير ذي دلالة، قال حشاش: "لوهلة اعتقدت أنني سأختفي وقضي الأمر... لكن الحمدالله".
 
وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان أنّه "بتاريخ الخميس ١١ أيار وخلال إجازة إدارية صادرة أصولاً، شارك رئيس مركز الدفاع المدني في بيروت وليد الحشاش في نشاط رياضي عابر للحدود، وعند بلوغه الحدود السورية اللبنانية استبقى الموظف وليد الحشاش لاستيضاحه، ثم ترك وعاد الى بيروت بعد جلاء الأمور".

وتوجّهت المديرية بالشكر "إلى جميع الذين أبدوا الاهتمام والمتابعة، والذين اتّصلوا للاطمئنان وتأكيد وقوفهم إلى جانب الدفاع المدني وأبطاله".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم