الأربعاء - 22 أيار 2024

إعلان

المطران إبراهيم عن قرار سحب التفويض من لويس لحود: لوقف التطاول المتمادي على المديرين العامين من أبناء طائفة الروم الملكيين الكاثوليك

المصدر: "النهار"
 المطران إبراهيم مخايل إبراهيم.
المطران إبراهيم مخايل إبراهيم.
A+ A-
ناشد رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران إبراهيم مخايل إبراهيم، في بيان، وزير الزراعة عباس الحاج حسن ورئيس مجلس النواب نبيه بري، "وقف التطاول المتمادي على المديرين العامين من أبناء طائفة الروم الكاثوليك".
 
وقال: "طالعتنا حكومة تصريف الأعمال بقرارها الصادر عن جلستها المنعقدة يوم الجمعة ٢٦ نيسان القاضي بإلغاء تفويض صلاحيات النبيذ والعرق والمشروبات الروحية التي أناطها القانون رقم ٢١٦ تاريخ ٢٩/٥/٢٠٠ (إنتاج وصنع وبيع واستيراد النبيذ) بوزير الزراعة إلى المدير العام للزراعة المهندس لويس لحود)، بناء على اقتراح وزير الصناعة. ونعتبر أن هذا القرار المفاجئ فيه الكثير من التطاول المتمادي لوزير الصناعة جورج بوشيكيان على المديرين العامين من أبناء الروم الملكيين الكاثوليك".
 
وأضاف: "بعد الظلم الذي ألحقة بالمدير العام للصناعة داني جدعون بدأ يتعرّض الآن للمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود ابن سيدة النجاة وابن الكنيسة و ابن زحلة الذي عمل ويعمل بدون كلل ونجح في تسويق النبيذ اللبناني في الأسواق المحلية والخارجية وأصبح النبيذ اللبناني ينافس النبيذ في كل انحاء العالم بفضل جهوده".

تابع: "تطبيق المعايير بصورة كيدية وانتقائية لا يؤدي سوى إلى المزيد من الإشكاليات"، ونتساءل في هذا السياق: "لماذا النبيذ فقط دون سواه؟ ولماذا النبيذ والعرق دون سواهما وليس زيت الزيتون والألبان والأجبان والمخللات والعسل على سبيل المثال وليس الحصر؟".

وختم مناشداً وزير الزراعة "المعروف باحترامه للقوانين، الحفاظ على كرامة المدير العام في وزارة الزراعة لويس لحود والتمسّك بالحفاظ على صلاحياته وصلاحيات وزارته، لأن الصلاحيات يحدّدها القانون وليس اقتراح وزير الصناعة. ونناشد دولة رئيس مجلس النواب وضع حدّ للقرارات الكيدية التي تتخذ في حكومة تصريف الأعمال، وفي ظل شغور موقع رئاسة الجمهورية".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم