الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

توقيف عدد من المشتبه بتورّطهم في إطلاق النار خلال تشييع مصعب وبلال خلف

المصدر: "النهار"
عمليات دهم في خراج بلدة ببنين-عكّار.
عمليات دهم في خراج بلدة ببنين-عكّار.
A+ A-
نفّذت القوة الضاربة في الجيش سلسلة عمليات دهم في خراج بلدة ببنين-عكّار، بعد منتصف ليل أمس، واستمرّت حتى فجر اليوم، وألقت بنتيجتها القبض على 8 أشخاص مشتبه بتورّطهم في إطلاق النار خلال تشييع قياديي "الجماعة الإسلاميّة" مصعب وبلال خلف، اللذين قُتلا بغارة إسرائيليّة على طريق ميدون (البقاع الغربي). 
 
ولاحقاً، أعلنت قيادة الجيش أنّه "بتاريخ ١ / ٥ / ٢٠٢٤، وعلى أثر إطلاق النار والمظاهر المسلّحة أثناء مراسم دفن في بلدة ببنين – عكار بتاريخ ٢٨ / ٤ / ٢٠٢٤، وبعد عملية رصد وتقصٍّ، نفّذت وحدات من الجيش تؤازرها دوريات من مديرية المخابرات في البلدة ومنطقة المنية – عكار عمليات دهم لمنازل المتورطين وأوقفت ١٠ أشخاص وضبطت أسلحة حربية وكمية من الذخائر".

وشدّدت على أنّ "المظاهر المسلّحة وإطلاق النار تمثّل إخلالًا بالأمن وتشكّل خطرًا على حياة الأبرياء"، مؤكّدةً أنها بصدد تتبُّع مطلقي النار وتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص.

ودعت قيادة الجيش المعنيين إلى التحلّي بالمسؤولية وبذل الجهود المطلوبة والتعاون مع الأجهزة الأمنية للمساهمة في منع الممارسات المخلّة بالأمن من منطلق الحس الوطني، لا سيما خلال المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان.
 

وفي وقت سابق، توجّه مخاتير بلدة ببنين-العكّارية، في بيان، إلى قيادة الجيش "للنظر بالحكمة التي عوّدونا عليها بحلّ الملفات"، معتبرين أننا "في لبنان نمرّ في ظروف صعبة وحرب على وطننا من قبل الاحتلال الإسرائيليّ".

وأشاروا إلى أنّ "ببنين قدّمت شيهدين للوطن. ورغم كل الأخطاء التي وقعت لكن المصاب كبير، ونأمل أن يعالج ملف إطلاق الرصاص، الذي لا نقبله، بالحكمة حتى نحمي بلدتنا من الفتن".

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم