السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

بعد ليل ساخن جنوباً... ما هي آخر مٌستجدات المواجهة بين "حزب الله" وإسرائيل؟

المصدر: "النهار"
جبهة جنوب لبنان.
جبهة جنوب لبنان.
A+ A-
 
تستمر المواجهات الدموية بين "حزب الله" وإسرائيل" بشكل مكثّف ودونما توقف، وفي آخر المُستجدات الميدانية لليوم الخميس، أفاد مراسل "النهار" عن تعرّض  أطراف الناقورة وعدد من قرى القطاع الغربي لقصف إسرائيلي مدفعيّ.
وفي خلال ليل الامس، أدّت الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدتيّ الناقورة وطيرحرفا مساء إلى سقوط تسعة أشخاص نعتهم حركة "أمل" و"حزب الله" في بيان وهم: علي عباس يزبك، علي  محسن عقيل،  كامل فيصل شحادة، ‏حسن حسين حسن، حسين أحمد جهير،‏ علي أحمد مهدي، ‏حسين علي زهور،‏ إسماعيل علي مطلق وعصام هاشم جهير.
 
كما أدّت الغارة على بلدة الناقورة إلى تدمير استراحة وأضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية وبخاصة شبكتيّ الكهرباء والمياه كما أنّ الغارة على طيرحرفا أدت إلى تدمير عدد من المنازل المحيطة وإحراق عدد من السيارات.
كما نقل عدد من الجرحى بينهم امرأة الى مستشفيات مدينة صور. 
 
وقد ألقت هذه الاعتداءات بثقلها على منطقة صور حيث تجمع الناس طوال الليل وحتى الفجر أمام المستشفيات فيما بدأت الفرق المختصة بتجهيز جثامين الشهداء المقاومين والمسعفين الابطال للتشييع الى مثواهم الاخير كل في بلدته حسب دعوات حركة "امل" و"حزب الله".

وحتى صباح اليوم حلّق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور واطلق الجيش الاسرائيلي طيلة الليل الفائت القنابل الضوئية فوق قرى قضاءيّ صور وبنت جبيل، كما أطلق عددا من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات مروحين والضهيرة وعيتا الشعب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم