الإثنين - 13 أيار 2024

إعلان

جبهة جنوب لبنان: قصف يستهدف البلدات والجيش الإسرائيلي يُعلن مقتل جندي

المصدر: "النهار"
قصف إسرائيلي على بلدة عيتا الشعب، جنوب لبنان (18 ك1 2023 - أ ف ب).
قصف إسرائيلي على بلدة عيتا الشعب، جنوب لبنان (18 ك1 2023 - أ ف ب).
A+ A-
في اليوم الـ78 من الحرب في قطاع غزة، يشهد جنوب لبنان تصعيداً عسكرياً متفاقماً بين إسرائيل و"حزب الله"، الذي أعلن بعد ظهر اليوم استهداف تجمّع ‏لمشاة الجيش الإسرائيلي في نقطتَي "تلة الطيحات" و"جبل نذر"، وانتشار لجنود إسرائيليّين في محيط موقع بركة ريشا، إلى جانب استهداف موقع "‏بياض بليدا"، واستهداف موقع ‏"جل العلام" بصواريخ "بركان".
 
من جهته، أكّد الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده في قصف لـ"حزب الله" على منطقة شتولا في الجليل الأعلى أمس، بعد أن أعلن يوم أمس أيضاً مقتل جندي وإصابة آخر في هجوم للحزب على الجليل الأعلى.
 
في آخر التطورات الميدانية، طال القصف المدفعي الإسرائيلي الأحياء السكنية في بلدة ميس الجبل، من دون وقوع إصابات. كما استهدف بلدات الناقورة، وطير حرفا، والجبين، وميس الجبل، ورامية وعيتا الشعب.
 
(مركبا - أ ف ب)
 
من جانبه، نعى "حزب الله" العنصر حسن عبد النبي طليس "صالح" من بلدة بريتال البقاعية، وعلي حسين حرب "جعفر" من بلدة يارون الجنوبية.
 
ارتفعت وتيرة المواجهات اليوم، فيما تردّدت معلومات عن محادثات تجريها الإدارة الأميركية مع إسرائيل ولبنان ووسطاء لـ"حزب الله" بهدف تقليل التوترات على الحدود واستعادة الهدوء على المدى الطويل، من خلال نقل عناصر "حزب الله" بعيداً عن الحدود، وفق ما نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين لبنانيّين وإسرائيليّين ومشاركين آخرين في المحادثات.
 
 
يأتي ذلك بعد يومين على توقّع البنك الدولي أن تتسبّب الحرب بين إسرائيل و"حماس" بعودة الاقتصاد اللبناني إلى حالة الركود، وتأكيده أنّ تداعيات الصراع أثّرت على الانتعاش الطفيف الذي حققه لبنان، رغم التوقعات المتفائلة التي تحرّكها السياحة وتحويلات المغتربين. وقد توقّع البنك الدولي أن يراوح انكماش إجمالي الناتج المحلي الحقيقي بين -0,6 في المئة و -0,9 في المئة، وفقاً لحجم الصدمة التي سيشهدها القطاع السياحي.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم