الإثنين - 20 أيار 2024

إعلان

ميقاتي التقى سفيرين و"تجدد" و"الائتلاف الوطني لعودة النازحين" ريفي: التزام الـ1701 جيّد لكن ترجمته مطلوبة بخطوات عملية

المصدر: "النهار"
ميقاتي في لقائه مع السفيرين الأوسترالي والبرازيلي، و"تجدد" و"الائتلاف الوطني (النهار).
ميقاتي في لقائه مع السفيرين الأوسترالي والبرازيلي، و"تجدد" و"الائتلاف الوطني (النهار).
A+ A-
تسلّم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي دعوة من خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الى القمة العربية الطارئة لـ"بحث العدوان الاسرائيلي على قطاع غزّة والتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة"، السبت المقبل في الرياض.

سفيران


وكان ميقاتي استقبل في السرايا الحكومية السفير الأوسترالي أندرو بارنز، ثم السفير البرازيلي تارسيزيو كوستا، في حضور مستشاري رئيس الحكومة السفير بطرس عساكر وزياد ميقاتي.

أبو فاعور

كذلك استقبل عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور الذي قدر "الجهد الأساسي لدى دولة الرئيس من أجل إنقاذ لبنان وتجنيبه العدوانية الإسرائيلية. وقد رأينا (أول من) أمس مشهدا من مشاهد العدوانية والأجرام الصهيوني عبر اغتيال العائلة والأطفال اللبنانيين الذين استشهدوا في جنوب لبنان.

بالتأكيد الجهد يجب أن يكون منصبا من الأطراف السياسيين على عدم استدراج لبنان، وعدم إعطاء ذريعة للعدوانية الإسرائيلية لكي تقوم بأي عمليات إجرامية في لبنان، ودولة الرئيس يقوم بهذا المجال بجهود كبيرة، ونحن نحاول المساعدة قدر الإمكان".

"تجدد"

والتقى أيضاً كتلة "تجدد من النواب أشرف ريفي، فؤاد مخزومي، ميشال معوض وأديب عبد المسيح.

بعد اللقاء، توجه ريفي بالتعزبة، باسمه وباسم الكتلة الى ذوي العائلة الشهيدة، مشدداً على "أن هذا الوضع يدفعنا أكثر فأكثر الى أن نتداعى الى وحدة اللبنانيين، في مواجهة المجازر التي تستهدف المدنيين سواء في لبنان أو في غزة، من أجل حماية لبنان وعدم اقحامه في الحرب" وأيد رفع شكوىالى مجلس الأمن.

ومما قال: "كان اللقاء صريحاً مع الرئيس ميقاتي، وقد طالبنا حكومته بأن تتحرك بصرامة أكبر لحماية بلدنا، باعتبارها تمثل السلطة التنفيذية المسؤولة أمام اللبنانيين، وأمام المجتمع الدولي، عن تطبيق القانون والدستور، وعن البقاء تحت مظلة قرارات الشرعية الدولية.

إن الالتزام المبدئي للقرار 1701 الذي يعبر عنه دوماً رئيس الحكومة، هو أمر جيد، ولكن المطلوب بشكل واضح وحاسم وعاجل، ترجمة هذا الالتزام بخطوات عملية تؤدي إلى تطبيقه فعلياً، لننأى بلبنان عن احتمالات الحرب والدمار".

وأضاف: "طالبت الكتلة رئيس الحكومة بالحؤول دون الفراغ على رأس المؤسسة العسكرية، وبـ"أن يجري تجهيز مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات، لفتحه أمام حركة الطيران المدني".

"الائتلاف لعودة النازحين".

واستقبل ميقاتي في حضور وزير المهجرين عصام شرف الدين، وفدا من "الائتلاف الوطني من أجل عودة النازحين السوريين" ضم: اللواء فضل ضاهر، العميد بسام ياسين، القاضي شكري صادر رئيسة "الحملة الوطنية لترحيل النازحين السوريين" ليندا بولس مكاري، أميرة سكر، سامر البستاني وعبدالله ريشا.

درويش

كما استقبل رئيس بلدية بيروت عبدالله درويش.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم