السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

شهيب من السرايا: لِإنقاذ العام الدراسي وحفظ حقوق الهيئات التعليمية

المصدر: "النهار"
النائب أكرم شهيب.
النائب أكرم شهيب.
A+ A-
استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، صباح اليوم في السرايا الحكومية، عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب أكرم شهيب يرافقه أمين سر الحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر، رئيس تعاونية الموظفين السابق أنور ضو، ومفوض التربية في الحزب الاشتراكي سمير نجم.

وأكد شهيب أنّ "الهدف من الزيارة إنقاذ العام الدراسي وحفظ حقوق الهيئات التعليمية واستطرداً حماية التعليم الرسمي والمدرسة الرسمية في لبنان، وكان التركيز على كيفية صرف مبلغ 5000 مليار ليرة الذي خُصِّص للتربية وتم إقراره في آخر جلسة لمجلس الوزراء كدفعة أولى وضرورة وصول هذا المبلغ بشكل منتظم الى المدارس والأساتذة والمعلمين بعد تأمين الحوافز اللازمة لهم من اجل انهاء العام الدراسي المقبل بشكل طبيعي ،لان هناك اصرارا من قبل المعلمين والنقابات على عدم العودة الى التدريس والى المدارس الرسمية اذا لم تحصّل حقوقهم كاملة، مع المحافظة على كرامة الاستاذ وقدرته على التعليم والانتقال الى المدرسة الرسمية".

ورأى أنّه "آن الاوان ليقتنع الجميع أنّ التربية والتعليم هما حق لكل مواطن في لبنان، والاستثمار الحقيقي في التربية هو في المعلم، بالتالي الحفاظ على المعلمين ضرورة وواجب كما قلنا دائماً"، وقال: "نحن في الحزب عقدنا اجتماعات عدة مع مفوضية التربية وبدأنا بحراك من خلال المؤتمر، وسنلتقي الرئيس نبيه بري وجميع المعنيين بالوضع المالي. المشكلة ليست في التعليم ولا في وزارة التربية ولا في المعلم، بل في التمويل اللازم، وبالتالي كما الرغيف مهم للمواطن، فالتعليم من المهام الاساسية لانقاذ المجتمع في لبنان. الاستثمار الحقيقي هو في المعلم الذي هو عماد الوصول الى هذا الحق الذي هو حق التعلم لكل طالب وولد في لبنان".

وأضاف: "أبدى ميقاتي حرصه الشديد على نجاح العام الدراسي المقبل، وسنتابع الموضوع مع وزير التربية ومع جميع المعنيين وتحديدا في ما خص الموضوع المالي".

وردّاً على سؤال، قال شهيب: "هناك 5000 مليار ليرة والبحث هو في كيفية إيصاله للمدرسة وللمعلم، وتحديداً كيفية الحفاظ على كرامة المعلم من خلال الدفع بالدولار".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم