السبت - 18 أيار 2024

إعلان

رعد: كيف ستكون الحال في حال فراغ قيادة الجيش؟

المصدر: "النهار"
رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد (النهار).
رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد (النهار).
A+ A-
اتهم رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد من "يقاطع مثل هذا الشخص الذي نريده ونختاره لرئاسة الجمهورية" بأنه "لا يريد رئيسا للجمهورية في البلاد، ويريد من قصد أو من غير قصد، تنفيذ المخطط المرسوم لأن يبقى الفراغ قائما في لبنان وأن تنهار مؤسساته" .

ولفت في تأبين في جبشيت (النبطية)، الى أن "الإسم الذي ندعمه لرئاسة الجمهورية يأتي بضماننا، ومنفتح على جميع شركائنا في الوطن، ومن شأنهم إما أن يتبادلوا معه الخدمات والمصالح الوطنية وإما أن يقاطعوه".

ومما قال: "نحن لسنا بقادرين على أن نتحمل الفراغ في سدة الحاكم المركزي، ولدينا خوف من تداعيات هذا الفراغ على الليرة اللبنانية، فكيف ستكون الحال في العاشر من كانون الثاني 2024 في حال حصول الفراغ في موقع قيادة الجيش مع إنتهاء ولايته؟ وهل نترك الجيش لقدره، كمؤسسة عسكرية ضامنة لأمن المجتمع واستقراره وللدفاع عن المجتمع، إلى جانب المقاومة والشعب؟".

وسأل: "هل يريد الأميركيون أن نصل بالبلد إلى هذا الأمر من دون أن ننتخب رئيسا للجمهورية؟"، مبدياً أسفه لـ"أن هناك بعض اللبنانيين من لايزال يفكر في الرهان على قوى سبق أن مد اليد إليها وتعاون معها واجتاحت لبنان، فهذا الأمر لن يتكرر وعاقبته ستكون وخيمة جدا، ونحن نأمل أن لا يتورط أحد بمثل هذا الخيار في هذه المرحلة لأن الزمان اختلف وموازين القوى اختلفت".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم