الثلاثاء - 21 أيار 2024

إعلان

"إحباط" التمديد لقائد الجيش يقلب الأولويات!

المصدر: "النهار"
Bookmark
وزير الزراعة عباس الحاج حسن يعرض خريطة تظهر مواقع الحرائق التي افتعلتها إسرائيل بقصفها مواقع حرجية جنوبية لازالة الأشجار التي يمكن أن يختبيء في ما بينها عناصر في "حزب الله" وفي فصائل فلسطينية. (نبيل اسماعيل)
وزير الزراعة عباس الحاج حسن يعرض خريطة تظهر مواقع الحرائق التي افتعلتها إسرائيل بقصفها مواقع حرجية جنوبية لازالة الأشجار التي يمكن أن يختبيء في ما بينها عناصر في "حزب الله" وفي فصائل فلسطينية. (نبيل اسماعيل)
A+ A-
دخل الفراغ الرئاسي في لبنان امس سنته الثانية وسط مشهد سياسي هو الأشد تخبطا منذ بدء الازمة الرئاسية، ومشهد امني شديد التوجس حيال "حالة الحرب" التي تعيشها الجبهة الجنوبية منذ الثامن من تشرين الأول المنصرم، ومشهد اقتصادي واجتماعي يراوح بشدة بين الخشية من تفلت الضوابط المالية التي سادت في الأشهر الأخيرة والشلل الزاحف باطراد على سائر القطاعات الإنتاجية والسياحية في ظل تعاظم التحذيرات من انزلاق لبنان الى حرب جديدة مع إسرائيل. واذا كان استقراء مسار التطورات المرتبطة بالواقع الميداني على الجبهة الحدودية بين لبنان وإسرائيل يرتبط الى حد بعيد بالكلمة التي سيلقيها الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله في الثالثة من بعد ظهر غد الجمعة، فان اكثر ما استرعى المراقبين الحملة الإعلامية الدعائية التي انطلقت عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويظهر فيها نصرالله باوضاع مختلفة خاطفة وهو يراجع الرسالة التي اعدها للالقاء غدا. اذ ان هذه الخطوة "النادرة" عكست اتجاها واضحا لدى "حزب الله" لتعميم الانطباعات في الداخل والخارج ورسائل في كل الاتجاهات، بان الرسالة ستكون حدثا مدويا بذاته في تقرير وتحديد ورسم المسار المقبل للمواجهة الجارية بين "حزب الله" وبعض الفصائل الحليفة له وإسرائيل عند الحدود الجنوبية.وفي سياق متصل بالواقع الناشئ في الجنوب اتخذت الجولة التفقدية التي قام بها السفير البابوي في لبنان المونسنيور بابلو بورجيا على القرى الحدودية في بنت جبيل ودبل، ورميش، و عين إبل دلالات بارزة اذ تفقد الاهالي هناك واطلع على أوضاعهم وحاجاتهم ورافقه في الجولة رئيس "المؤسسة المارونية للانتشار" رئيس جمعية "سوليدارتي" شارل الحاج. كما تفقد الوفد المستشفى الميداني في رميش وقدم مساعدات غذائية للاهالي الصامدين في البلدة. ولعله من باب الغرابة المطلقة وسط...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم